الرئيسية > جورنالات بلادي > بنعرفة غايطير لموريتانيا بتكليف من الملك
04/12/2018 09:00 جورنالات بلادي

بنعرفة غايطير لموريتانيا بتكليف من الملك

بنعرفة غايطير لموريتانيا بتكليف من الملك

كود الرباط//

وافادت مصادر اعلامية أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيتوجه إلى موريتانيا، بتكليف من الملك محمد السادس، لحضور قمة تجمع دول الساحل والصحراء، التي ستنطلق أشغالها، يوم الأحد المقبل.

ونقلت وسائل اعلام موريتانية الخبر على صفحاتها، بالقول إنه هذه الزيارة قد تشمل مباحثات بين العثماني ومسؤولين موريتانيين، خصوصا بعد عودة الدفء الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحسب متابعين للشأن الإقليمي، فإن هذه الزيارة، ستحرج الجارة الجزائرية، خصوصا في ظل الصمت الرسمي الجزائري تجاه دعوة ملك المغرب إلى فتح حوار مباشر وجدي بين الطرفين.

وتحدث مصادر اعلامية عن كون هذه الزيارة تأتي في سياقة الرغبة المشتركة بين الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، “للدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الذي تستحقه نظراً للروابط القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

موضوعات أخرى

15/12/2018 13:00

غير يكون بنادم كابر بالخبز وأتاي فهادي كافية أنه تردو وطني حقيقي غيور على البلاد وهو لي عارف مصلاحتها، وهذا هو الموضيل الجديد ديال ولد الشعب

15/12/2018 10:00

الحلقة الأخيرة من سلسلة “مرايا الأمراء والملوك والسلاطين المغاربة”…كيفية وطرق تمويل الشرعية السياسية للملوك المغاربة !! ح 180