الرئيسية > آش واقع > بنعبد الله: كاين تغييب الأحزاب من الإعلام العمومي فمواجهة “كورونا”..والحكومة غير منسجمة وضعيفة فالتواصل
21/05/2020 23:00 آش واقع

بنعبد الله: كاين تغييب الأحزاب من الإعلام العمومي فمواجهة “كورونا”..والحكومة غير منسجمة وضعيفة فالتواصل

بنعبد الله: كاين تغييب الأحزاب من الإعلام العمومي فمواجهة “كورونا”..والحكومة غير منسجمة وضعيفة فالتواصل

كود الرباط//

طالب محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، من رئيس الحكومة يدير تواصل محكم فهاد الأزمة ديال كورونا، وذلك خلال البث المباشرة لندوة زعماء أحزاب الاستقلال والبيجيدي والبي بي اس، قبل قليل.

وخاطب بنعبد الله، رئيس الحكومة على المباشر بالقول :”هناك مشكل في انسجام الحكومة  هناك من يسعى إلى بناء أشياء ايجابية وهناك من يفكر في اشياء اخر ومنها  فاش جات الجائحة بان داكشي، مع 22.20 وهطا دليل على ضعف التماسك الحكومي”.

وشدد بنعبد الله أن هناك هفوات كثيرة في تدبير الجائحة، منها عدم توصل عدد كبير من الأسر، موضحا :” الى بغيتو ناس يبقاو ف الحجر لصحي خصهم القوت اليوم”، ومن الهفوات كذلك ضعف تجاوب الأبناك مع الاجراءات التي قامت بها الدولة.

واحتج بنعبد الله على “تغييب” الأحزاب من وسائل الاعلام العمومية، وقال بأن :”مجهودات الأحزاب مبايناش ف الاعلام الرسمي، وبلي لا دور لنا كأحزاب، والسلطات العمومية فقط من تقوم بكل شيء”.

وتابع بنعبد الله :”الخروج التدريجي من الحجر الصحي يحتاج إلى نقاش وتنوير ويجب التعامل مع وطنا وشعبنا على أنه شعب ناضج”.

وشدد المتحدث أن الخروج من الحجر الصحي يجب أن يتسم بتعميق للديمقراطية وللحرية ومشاركة جميع فئات الشعب في القرارات وتقبلها.

وحذر المتحدث من التراخي والرجوع الى المسالك السابقة التي أبانت عن ضعفها.

موضوعات أخرى

25/05/2020 08:43

مقرب من الريسوني ل”كود”: المروري ما عمرو كان محامي لسليمان وحتى حد فالعائلة ما كلفو. هاد المحامي دار ضربني وبكى وسبقني وشكى: وا النيابة العامة راهم كيهددوني