الرئيسية > آش واقع > بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 
01/04/2021 08:35 آش واقع

بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 

بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قال محمد نبيل بنعبد اللـه، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس الأربعاء، بجامعة سيدي محمد بن عبد اللـه، إن هناك أزمة ثقة كبيرة في الأحزاب السياسية.

وأضاف بأنه يتخوف أن تسجل الإنتخابات القادمة نسبة تصويت ضعيفة تعد الأولى من نوعها في تاريخ المغرب الحديث. وعبر عن أسفه لهذا الفراغ الكبير الذي يعيشه المشهد الحزبي، خاصة في ما يتعلق بالبرامج، والمغرب مقبل على إجراء الانتخابات في الأشهر القادمة.

وأجاب نبيل بعبد اللـه عن أسئلة عدد من الطلبة والباحثين في الجامعة الذين تتبعوا حضوريا وعن بعد هذه الكلمة التي تحدث فيها عن المشهد السياسي المغربي بكثير من الانتقادات. وقال إن هناك فقدان للمصداقية بالنسبة للفاعلين السياسيين، حيث إن الأحزاب السياسية في واد والمجتمع في واد آخر.

وكان من اللافت أن يدافع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في هذا اللقاء، عن تحالف حزب “الكتاب” مع حزب “التراكتور” في حلته الجديدة.

وقال إن الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة قد انتقد ممارسات سابقة لذات الحزب في حلته القديمة، أكثر مما انتقدته الأحزاب السياسية الأخرى، ومنها حزب التقدم والاشتراكية.

وقدم بنعبد اللـه مجموعة من المبادرات التي قام بها كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال في المعارضة. وأشار إلى أنه يرتاح إلى التوجه الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة.

موضوعات أخرى

17/04/2021 21:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 3).. محمد الشوبي فحوار مع “كود”: الاحتجاج على التراويح مزايدة ونقاش سطحي والرسول وكان كيصلي فدارو.. وفالستينات كانو الناس كياكلو رمضان وماكيتسوق ليهم حد