الرئيسية > آش واقع > بنشعبون لـ”كود”: المنظومة الوطنية لتدبير الشكايات توصلات بـ810248 شكاية وتعالجت منها تقريبا 70 فالمائة
17/10/2020 14:30 آش واقع

بنشعبون لـ”كود”: المنظومة الوطنية لتدبير الشكايات توصلات بـ810248 شكاية وتعالجت منها تقريبا 70 فالمائة

بنشعبون لـ”كود”: المنظومة الوطنية لتدبير الشكايات توصلات بـ810248 شكاية وتعالجت منها تقريبا 70 فالمائة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أنه تم إعداد دليل معايير تصميم وتقديم الخدمات الرقمية من أجل الوصول الى منهجية موحدة في تصميم وتقديم الخدمات الإدارية الرقمية من طرف كافة الإدارات العمومية لتحقيق مفهوم” الواجهة الرقمية الموحدة للإدارة”.

وأضاف المسؤول الحكومي، في تصريح خص به “كود”، أن قطاع إصلاح الإدارة يواصل تطوير المنظومة الوطنية لتدبير الشكايات من خلال تعميم تطبيق معالجة الشكايات على المؤسسات والمقاولات لعمومية والجماعات الترابية (38 قطاع وزاري، و82 مؤسسة ومقاولة عمومية، و1590 جماعة ترابية إلى حدود 14 أكتوبر 2020).

وقد بلغ عدد الشكايات التي تم إيداعها على بوابة www.chikaya.maنحو 810248 شكاية تمت معالجة ما يناهز 70 في المائة منها.

موضوعات أخرى