الرئيسية > آش واقع > بنسعيد لـ”كود”: ما فراسي حتى شي رسالة للديوان الملكي على اعتقال الصحافي بوعشرين
08/03/2019 14:30 آش واقع

بنسعيد لـ”كود”: ما فراسي حتى شي رسالة للديوان الملكي على اعتقال الصحافي بوعشرين

بنسعيد لـ”كود”: ما فراسي حتى شي رسالة للديوان الملكي على اعتقال الصحافي بوعشرين

كود الرباط//

قال بنعسيد ايت ايدر، زعيم سياسي وأحد قادة جيش التحرير المغربي، في تصريح ل”كود” “ما فراسي حتى شي رسالة للديوان الملكي على اعتقال الصحافي توفيق بوعشرين”. وأوضح بنعسيد في تصريح ل”كود”: انه يدافع عن حرية الصحافة”.

وفي سياق متصل نفى كل من مولاي امحمد خليفة، أحد القادة التاريخيين لحزب “الاستقلال”، واسماعيل العلوي، أمين عام سابق لحزب “التقدم والاشتراكية”، في اتصال مع “كود”، وجود مبادرة سياسية بهدف مراسلة الديوان الملك بالتدخل في قضية توفيق بوعشرين ووقف نزيف حكم “12 سنة من السجن” الذي قضت به جنايات محكمة البيضاء.

وأوضح خليفة لـ”كود” :”هادشي مفراسناش ومعرفناش منين جاهم داكشي لي نشروه بخصوص مراسلة الديوان الملكي”. وأكد الخليفة لـ”كود” أنه سبق أن وجه نداء الى الملك بالتدخل لحل مشكلة توفيق بوعشرين، من خلال تصريح صحافي.

يشار إلى أن فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي، اعتبر أن “حرمان الصحافي توفيق بوعشرين من الحرية تعسفي ويتعارض مع المواد 9 و14 و19 من الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”. ويطالب الفريق الأممي من الدولة المغربية بإطلاق سراح بوعشرين فورا وتعويضه ومحاسبة من تسبب في اعتقاله.

موضوعات أخرى

22/03/2019 15:47

العز ليك. فضيحة توظيف محمد بن سلمان للفنانين لمغاربة باش يقادو صورتو لمقودة. الفنان المشهور الشوبي ل”كود”: مبادئي تمنعني من العمل مع ال سعود