الرئيسية > آش واقع > بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش
25/02/2021 20:30 آش واقع

بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش

بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش

كود الرباط//

قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن اللقاء الذي جمعه مع الأمين العام لحزب الاستقلال والامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يوم أمس، لم يتم فيه الحسم حول موضوع القاسم الانتخابي.

ونفى بنبعد الله، في تصريح لـ”كود” تقديم الاحزاب الثلاثة لتعديل مشترك حول القاسم الانتخابي.

وأكد المتحدث أن الاتفاق الذي خرج به الاجتماع المشترك، هو أن تترك الحرية للأحزاب الثلاثة من أجل تقديم تعديلاتها، وفتح باب امكانية تقديم تعديلات مشتركة.

وأكد المصدر نفسه أن أخر آجال لتقديم التعديلات في لجنة الداخلية بمجلس النواب، لذلك اتفقنا عقد اجتماع ثلاثي مع نزار بركة وعبد اللطيف وهبي، لوضع اللمسات الأخيرة بخصوص التعديلات الممكن تقديمها بطريقة مشتركة.

واوضح بنعبد الله ل”كود” أن النقاش يشمل عدة قضايا إلى جانب القاسم الانتخابي، ومن ضمنها تمديد حالات التنافي لتشمل رئاسة الوزراء لمجالس الجماعات، وكذا العتبة ونظام اللائحة.

لكن مصادر “كود” تفيد بأن هناك رغبة جماعية لدى مختلف الاحزاب لتمرير تعديل قد تقدمه أحزب المعارضة أو حزب في الاغلبية، التعديل يقضي باحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

موضوعات أخرى