الرئيسية > آش واقع > بنبعد الله في صرخة لـ”كود”: باركا يا الوزراء قولو للمغاربة امتى جاي اللقاح وعلاش رئيس حكومة غادي للبرلمان باش يقول لا يعلم امتى يجي الفاكسان.. هادشي كيفقد الثقة
19/01/2021 20:30 آش واقع

بنبعد الله في صرخة لـ”كود”: باركا يا الوزراء قولو للمغاربة امتى جاي اللقاح وعلاش رئيس حكومة غادي للبرلمان باش يقول لا يعلم امتى يجي الفاكسان.. هادشي كيفقد الثقة

بنبعد الله في صرخة لـ”كود”: باركا يا الوزراء قولو للمغاربة امتى جاي اللقاح وعلاش رئيس حكومة غادي للبرلمان باش يقول لا يعلم امتى يجي الفاكسان.. هادشي كيفقد الثقة

كود الرباط//

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، صرخة عبر “كود”، بسبب غياب التواصل الحكومة حول اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا.
وقال بنعبد الله، مخاطبا الحكومة، عبر “كود” :”واش المغاربة مواطنين، وراه خصكم تواصلو معهم وتقولو ليهم الحقيقة، علاش تعطل الفاكسان، وشنو وقع مع الصين، واش باعت الجرعات لي جايين المغرب ولا شنو”.
ودعا زعيم “البي بي اس” الحكومة إلى ضرورة احترام المواطنين المغاربة عبر التواصل معهم بكل شفافية وموضوعية. مؤكدا أنه “مسؤول سياسي ولا يعلم أي شيء عن الفاكسان وهذا أمر مؤسف” وفق تعبيره.
وعلق بنعبد الله على خرجة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين، بالقول :”ميمكنش يجي رئيس حكومة ويقول لا يعلم متى سيصل اللقاح للمغرب، لاش غادي للبرلمان يلا كان غايقول لا يعلم”.
وأكد المتحدث أن حزب التقدم والاشتراكية قرر أن يعود بلهجة قوية هذه المرة، لأنه “لا يمكن السكوت أمام هذا الاستهتار بالمسؤولية وبثقة المواطنين”.
وقال بنعبد الله :”حزبنا حذر الحكومة مرارا وسبق أن قلنا في اجتماعين متتاليين للمكتب السياسي قبل اسبوعين، قلنا للحكومة باركا”، مضيفا :”يل وزراء ويا رئيس حكومة قولو للمغاربة وقتاش يكون اللقاح”.
وشدد المتحدث أن “الضبابية تزيد من فقدان الأمل وضياع الثقة وزعزعة الوضوح في اللقاح المرتقب”.

موضوعات أخرى

26/02/2021 12:00

مفاوضات وكواليس “القاسم الانتخابي”..قادة ال”بي جي دي” خايفين من تعديلات الأحزاب الاخرى ومصدر لـ”كَود”: المفاوضات مبقاتش مع الداخلية و خاص الاحزاب يتفاهمو بيناتهم 

26/02/2021 11:00

رئيس صربيا السابق و 250 شخصية أوروبية وأمريكية لاتينية راسلو بايدن و كيرحبو بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحرا  – تغريدة