الرئيسية > آش واقع > بمناسبة اليوم العربي للأرصاد.. مديرية الأرصاد الجوية: كنساهمو فـ الحد من آثار التغيرات المناخية
15/09/2021 11:50 آش واقع

بمناسبة اليوم العربي للأرصاد.. مديرية الأرصاد الجوية: كنساهمو فـ الحد من آثار التغيرات المناخية

بمناسبة اليوم العربي للأرصاد.. مديرية الأرصاد الجوية: كنساهمو فـ الحد من آثار التغيرات المناخية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تحتفل الأسرة الرصدية العربية والمديرية العامة للأرصاد الجوية باليوم العربي للأرصاد الجوية، الذي يوافق 15 شتنبر من كل سنة، ذكرى تأسيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية، التي أقرها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في 15 شتنبر 1970.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنها سخرت طاقات بشرية ذات كفاءة عالية من مهندسين وتقنيين تعمل بأحدث الآليات والتقنيات من أجل توفير أدق المعلومات الرصدية، من أجل حماية الأرواح والممتلكات والمساهمة في التطور السوسيو اقتصادي للبلاد، ومن أجل القيام بمهامها من رصد وملاحظة وقياس وتنبؤ حالة الجو وغير ذلك.

وأكدت أنها تعمل بشكل متواصل على تطوير نظام الإنذار الرصدي وجودة التنبؤات الرصدية على الصعيدين الجهوي والمحلي بالإضافة إلى تحسين السهر الرصدي المتمثل في رصد وتتبع الظواهر الجوية على كل المستويات.

كما أبرزت أنها تعمل على تحسين دقة وكفاءة النماذج العددية وتزويد الدراسات والأبحاث حول المناخ بالمعلومات الرصدية الضرورية التي تمكن من بناء قاعدة للبيانات والمعارف المناخية تساعد على تقديم خدمات مناخية موثوقة لدعم التنمية المستدامة وبناء القدرة على التعايش مع المناخ. وتقوم المديرية بإمداد جميع القطاعات الحيوية بمعلومات دقيقة وضرورية لاتخاذ القرار ووضع استراتيجيات التأقلم للحد من آثار وانعكاسات التغيرات المناخية.

يشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أقامت عدة شراكات ثنائيه ومتعددة الأطراف مع عدة مرافق الأرصاد الجوية العربية من أجل تبادل الخبرات وتطوير قطاع الأرصاد الجوية.

موضوعات أخرى

23/09/2021 18:00

واش الشعب طرد العشابة باش يجيو بلاصتهم الشلاهبية ؟ هاد مظاهر ديال التهيميج السياسي راه مالايقاش لمغرب 2021 ! رئيس جماعة مهرب مرشحين ! واحد انتحر ! وحدين مرايشين على منصب ! رئيسة كاتلوز مع الدقايقية احتفالا بالفوز ! هادشي ماكايبشرش بالخير

23/09/2021 16:00

غير غابت العدالة والتنمية الانتخابات رجعات لاجواء التسعينات.. الإختطافات التهديد بالقتل الخيانة الغدر الإنتحار المافيات والبلطجية مضاربين على الجماعات والمناصب.. كاع دوك رموز الفساد القديمة رجعات وأكثر قوة هاد المرة وتبلطجات على خاطرها