الرئيسية > آش واقع > بمقر رئاسة الحكومة..لقاء خاص بين الرميد وفاتو بنسودا المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية
10/06/2019 16:30 آش واقع

بمقر رئاسة الحكومة..لقاء خاص بين الرميد وفاتو بنسودا المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية

بمقر رئاسة الحكومة..لقاء خاص بين الرميد وفاتو بنسودا المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، يعقد في هذه الأثناء بمقر رئاسة الحكومة، لقاءا “خاصا” مع فاتو بنسودا، المدعية العامية للمحكمة الجنائية الدولية.

وحسب مصادر “كود” فإن فاتو بنسودا طلبت من الرميد عقد لقاء خاص معه، وذلك عقب الندوة التحسيسية حول المحكمة الجنائية الدولية، التي نظمتها النيابة العامة صباح اليوم بالرباط.

ولم يستبعد مصدر مطلع لـ”كود” أن تكون المدعية العامية فاتو قد طلبت اللقاء للاطلاع حول وضعية حقوق الإنسان في المغرب في علاقته مع السياسة الجنائية التي ينهجها المغرب.

يشار إلى أن هذه الزيارة النوعية التي تقوم بها المدعية العامة بمحكمة لاهاي، تأتي بعد أشهر قليل من إلغاء المقرر الخاص في الأمم المتحدة المعني باستقلال القضاء والمحامين، “دييغو غارسيا سايان” زيارته المقرر إلى المغرب، بسبب ما قال عنه “عدم وجود ضمانات” من الحكومة المغربية.

وكانت “كود” قد نشرت في وقتها، السبب الحقيقي وراء إلغاء هذه الزيارة، ويتعلق الأمر بـ”اقتراحات تقدمت بها الحكومة المغربية ضمنها زيارة محاكم بالأقاليم الجنوبية وهو ما رفضه المقرر الأممي”.

موضوعات أخرى

24/06/2019 15:00

صفقة القرن الفلسطنيين وماعارفينش شنو فيها وباقا متعرضات عليهم والمغاربة حيت عندهم الداكا دايرين مظاهرة ضدها، راه إلى بغا الواحد يضرب دورة فالرباط راه ميمنعو حد، ماشي ضروري يعطي لهاد الدورة طابع نضالي

24/06/2019 14:49

بلفقيه زعيم المعارضة فكلميم فحوارو مع “كود”: غاديين ندعمو مباركة بوعيدة وما غادي نترشح حتى لشي منصب وراه ما ساكتش خوف ها علاش ساد فمي