الرئيسية > آش واقع > بمشاركة المغرب. مؤتمر دولي فالرياض على تحلية المياه غايطلقو فيه مبادرات لدعم الاستثمار فهاد الضومين
12/09/2022 21:30 آش واقع

بمشاركة المغرب. مؤتمر دولي فالرياض على تحلية المياه غايطلقو فيه مبادرات لدعم الاستثمار فهاد الضومين

بمشاركة المغرب. مؤتمر دولي فالرياض على تحلية المياه غايطلقو فيه مبادرات لدعم الاستثمار فهاد الضومين

فدوى ديدوش-صحفية متدربة-كود//

بدات أعمال “المؤتمر الدولي لمستقبل صناعة التحلية” ، الأحد، فمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، بمشاركة 120 متحدثًا محليًا والعديد من الدول منها المغرب.

شرفات افلال الوزيرة المكلفة بالمياه سابقا مثلات المغرب فهاد المؤتمر إلى جانب مسؤولون تنفيذيون من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات والمكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب والمجلس البلدي المستقل لتوزيع المياه والكهرباء والسوائل وإدارة الصرف الصحي. وغيتقام المؤتمر على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “التحلية في الفضاء”، وكيتعتبر أول تجمع عالمي من هاد النوع غيستشرف آفاق وحلول مستقبل المياه في العالم لتطوير الصناعة وبحث وطرح الحلول المستدامة.

المؤتمر غتكون المدة ديالو ثلاثة أيام وغيتطرق لثلاثة ديال المحاور الرئيسية، كتتمثل في التحكم في سعر تحلية المياه عند 0.32 دولار ليصبح السعر القياسي العالمي لتحلية المياه، وكيفية تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 50 في المئة، وكيفية تنمية الإيرادات غير المائية إلى 10 في المئة من الإجمالي

وبحسب المؤسسة السعودية لتحلية المياه المالحة، المؤتمر غيشهد إطلاق مجموعة من المبادرات والتحالفات النوعية لتحسين البنية التحتية لتحلية المياه على مدى العقد المقبل، وفمقدمتها مبادرة البنك الدولي لدعم خطط الاستثمار فتنظيم تحلية المياه وفحص الحلول الجديدة الهادفة إلى تحييد الكربون بحلول عام 2060.

وأضافت الشركة أن المؤتمر غيناقش أيضًا دعم إمكانات الابتكار فهاد  المجال من خلال استهداف تشكيل تحالف من كبار المبتكرين من جميع أنحاء العالم، ملتزما بتسريع وتيرة نقل فكرة الابتكار من المختبر إلى التطبيق التجاري ، وكذلك إنشاء خارطة طريق لتطوير صناعة تحلية المياه حتى عام 2030 ، من خلال دراسة احتمالات خفض انبعاثات الكربون بنسبة 50٪ ، وتطوير عائدات الصناعة والتحكم في سعر تحلية المياه للوصول إلى السعر القياسي العالمي (0.32 دولار) للمتر المكعب.

وغيصاحب المؤتمر “قبة مستقبل تحلية المياه” التي ستكشف عن إمكانية العثور على المياه في الفضاء والأنظمة تحت الماء والأنظمة العائمة.

https://morocco.detailzero.com/news/50391/International-conference-on-the-future-of-the-water-desalination-industry-with-the-participation-of-Morocco.html

موضوعات أخرى