الرئيسية > آش واقع > بلوكاج مجلس جهة درعة تافيلالت.. الشوباني فقد الأغلبية وجبد فيثو المادة 45 بعدما فشل فعقد دورة أكتوبر
08/10/2020 09:30 آش واقع

بلوكاج مجلس جهة درعة تافيلالت.. الشوباني فقد الأغلبية وجبد فيثو المادة 45 بعدما فشل فعقد دورة أكتوبر

بلوكاج مجلس جهة درعة تافيلالت.. الشوباني فقد الأغلبية وجبد فيثو المادة 45 بعدما فشل فعقد دورة أكتوبر

كود الرباط//

كما كان متوقعا، أعلن رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، عن فشله في عقد دورة أكتوبر، للمرة الثانية، بعد فشله في عقد الجلسة الأولى يوم أمس الأربعاء 7 أكتوبر الجاري.

وقال الشوباني، قبل قليل خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر، إن “ليس هناك نصاب في هذه الجلسة الثانية على غرار تمرير أكتوبر 2019”.

وتحدى الشوباني، البلوكاج الذي يعيشه المجلس، بتأكيده على استمراره في نفس منهجيته في تدبير الخلاف بعيدا عن “التوافقات والترضيات”، وذلك من خلال اللجوء إلى المادة 45 من القانون المنظم للجهات.

وأوضح الشوباني، خلال كلمة له صباح اليوم أثناء اعلانه رفع الجسلة، بالقول :”سنرفع الجلسة الثانية وسيكون موعدنا طبقا للقانون المادة 45 وستنعقد بمن حضر”.

وجاء إعلان الشوباني برفع الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر اكتوبر 2020 لمجلس جهة درعة تافيلالت لعدم اكتمال النصاب على ان يتم عقد الجلسة الثالثة والاخيرة خلال الاسبوع المقبل بمن حضر.

يشار إلى أن الجلسة الأولى قاطعها أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة بسبب ما اعتبروه “التسيير الأحادي” للرئيس الشوباني.

ويأتي هذا البلوكاج “المتجدد” لمجلس جهة درعة تافيلالت، في سياق تعرف فيه العلاقة بين السلطات المحلية ورؤساء جماعات من حزب العدالة والتنمية، تشنجا غير مسبوقا على بعد أشهر قليلة من انتخابات 2021.

كما أنه سبق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن قاد وساطة بين بوشعاب يحظيه والي جهة درعة تافيلالت والشوباني، إلا أنه فشل في ذلك.

موضوعات أخرى

05/12/2020 23:30

تطور مثير فقضية الفيديو لي بانت فيه الضابطة المعزولة وهيبة خرشيش. النيابة العامة فتحات تحقيق.. ومديرية الأمن دارت شكاية ضد لي عندهم علاقة بالإساءة للمؤسسات وإهانة موظفين عموميين وغادي دير شكاية أخرى خارج أرض الوطن