الرئيسية > آش واقع > “بلوكاج” المهام الاستطلاعية..البرلمان دار مهلة جديدة
11/12/2019 18:30 آش واقع

“بلوكاج” المهام الاستطلاعية..البرلمان دار مهلة جديدة

“بلوكاج” المهام الاستطلاعية..البرلمان دار مهلة جديدة

 

كود الرباط//

في ظل البلوكاج التي تعرفه المهمة الاستطلاعية حول الدقيق المدعم، وبالرغم من الاعتراف الحكومي بوجود اختلالات في تدبير هذا الدعم والغش في الدقيق الموجه للفقراء، قرر مكتب مجلس النواب، منح مهلة للجان الدائمة لا تتعدى نهاية الدورة الحالية.

وفي هذا الصدد أعلن مكتب الحبيب المالكي، في بلاغ له عقب الاجتماع الذي عقده يوم أمس الثلاثاء، أنه تم منح المهلة للجان الدائمة، من أجل إحالة جميع التقارير المتعلقة بالمهام الاستطلاعية المحالة عليها، والموافق عليها من طرف المكتب وذلك تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة.
وبخصوص جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، تطرق مكتب المجلس إلى موضوع تناول الكلمة في نهاية الجلسة، وضرورة فتح حوار حولها مع الحكومة من أجل حسن تفعيلها تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.
كما حدد جدول أعمال الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 16 دجنبر 2019 وخصص لها المحاور المتعلقة بالشؤون الداخلية والخارجية والبنيات الأساسية والمالية والاقتصاد.
كما اطلع على مشاريع القوانين الجاهزة وقرر عقد جلسة عامة الأسبوع القادم لدراستها والمصادقة عليها.

موضوعات أخرى

27/01/2020 09:20

مرصد الشمال يدعو الحكومة إلى إجلاء المغاربة من ووهان الصينية وسفارة الرباط ببكين: ها شنو دارت الحكومة لتأمين الظروف الصحية للمغاربة

27/01/2020 09:00

سهام أسيف كتدخل وتخرج فالهضرة: راجلي كيسلخني.. حماقيتو ماكينش فالعالم شي مزابية كيضربها راجلها.. فمزاب حنا اللي كنضربو -فيديو