الرئيسية > آش واقع > بلدية اسبانية دارت العربية والكتالانية كلغة رسمية ديالها والمتعصبون كاعيين عليها
21/11/2019 17:30 آش واقع

بلدية اسبانية دارت العربية والكتالانية كلغة رسمية ديالها والمتعصبون كاعيين عليها

بلدية اسبانية دارت العربية والكتالانية كلغة رسمية ديالها والمتعصبون كاعيين عليها

كريم الشركي- كود///

أثار مطبوع مكتوب باللغة العربية والكتالانية، ضجة بجزيرة مايوركا الإسبانية، بعد تداوله من طرف أحد الاسبان الذي توصل به من بلدية “سا بوبلا” الموجودة في الجزيرة.

وقالت صحيفة “ال موندو”، أن البلدية قامت بمراسلة الآباء في حدود البلدية بخصوص تسجيل أبناءهم في الموسم الدراسي القادم، حيث قام أحد الأباء بنشر المراسلة المكتوبة بالاسبانية والعربية والكتالانية، وقال عنها مستاء ” ارسلت لي بلدية سا بوبلا خطابا لتسجيل ابنتي في الموسم الدراسي القادم، وما آثار دهشتي أنهم ارسلوها بالاسبانية بالاضافة للعربية والكتالانية، ما رأيكم؟”.

الرسالة سرعان ما تم تداولها بشكل جنوني ولقيت تعاطفا مع الأب ضد البلدية، حيث قال أحد المتعاطفين أن هذه المراسلة تصلح كورق حمام فقط.

المدافعين عن البلدية قالوا أنه لا يوجد لا شعار البلدية ولا ختمها على الوثائق، مشككين في صحة ما نشره الأب، أما حزب بوكس اليميني المتطرف والذي لا يملك مستشاريت بالبلدية، فقد أدان الكتابة بالعربية، مؤكدا أن الرسمي بمايوركا هو الاسبانية والكتالانية، ومشيرا أنه بعد اربع سنوات حين يفوز بالانتخابات فلن تستمر هذه المهازل.

موضوعات أخرى

14/12/2019 13:30

ماكرون جاي للمغرب بداية العام الجاي.. الرئيس الفرنسي باغي يقنع الرباط باختيار “مجموعة الستوم” باش تتكلف بالشطر الثاني من التي جي في