الرئيسية > آش واقع > بلجيكا وألمانيا شكرو بنعتيق على المجهود ألي دار في قضايا الهجرة في عهد حكومة بن عرفة 1
22/10/2019 22:15 آش واقع

بلجيكا وألمانيا شكرو بنعتيق على المجهود ألي دار في قضايا الهجرة في عهد حكومة بن عرفة 1

بلجيكا وألمانيا شكرو بنعتيق على المجهود ألي دار في قضايا الهجرة في عهد حكومة بن عرفة 1

عبد الواحد ماهر كود ///

في إلتفاتة إنسانية لا تخلو من نبل سياسي احتفى السفير البلجيكي بالرباط بالإتحادي عبد الكريم بنعتيق الوزير الأسبق المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة .

وأقام السفير البلجيكي بالرباط بمقر إقامته يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 حفل غداء على شرف عبد الكريم بنعتيق، حضره سفير ألمانيا الفيدرالية بالرباط و المستشار الأول للسفير البلجيكي بالرباط.

و نقلت مصادر مقربة من بنعتيق أن السفيران الأروبيان أشادا بالمسيرة الموفقة للوزير السابق بنعتيق في التعاطي مع ملف المغاربة المقيمين بالخارج و كذا ملف الهجرة في ظل التعقيدات الكونية التي يعاني منها جميع الدول سواء دول العبور أو دول الإستقبال، كما أشادا بالتعاون الوثيق الذي طبع هذه المرحلة.

وفي الوقت الذي قضى فيه بن اعتيق فترة ولايته للوزارة مكنبا على الإنفتاح على «مغاربة العالم» وتنظيم لقاءات موسعة لاستقطاب«الكفاءات» المغتربة ويعمل بتناغم مع التجمعي «البلدوزر» مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي ،الذي حافظ على حقيبته في النسخة الثانية لحكومة سعد الدين العثماني،ويشتغل بإيقاع سريع في تدبير القطاعات المكلف بها.

وبعد أن شكل إعفاء بنعتيق مفاجأة لدى كثيرين، خصوصا وأنه دأب على التواصل الدائم مع مغاربة العالم واستقطب كفاءات في مجالات عدة وكان يدير ملفات الهجرة وساير التوجهات الملكية بالانفتاح على دول الاتحاد الافريقي وطرح قضايا كبرى للنقاش ،وإن بلغط إعلامي زائد أحيانا.

موضوعات أخرى

17/11/2019 17:30

سكوب. ها قصة فيديو يوتيوب اللي فيه اتهامات خطيرة بزاف لمسؤولين أمنيين. بطله مكحلها وروشيرشي فجرائم ثقيلة تجبدات فيها لملايير

17/11/2019 16:00

سبعة ديال الحوايج كايخليوك تكره تتعامل مع اغلب الحرايفية ! كانتعامل مع شي حرايفي و لا شي صنايعي كانكحل بالعما حيت ماكايحتارموش الوقت و ماكايتقنوش الخدمة ديالهم ! واش كلكم فحالي و لا غي بوحدي ؟