الرئيسية > تبركيك > بلا ماعطات التفاصيل… “مودرنا” وافقات باش تعطي لإسرائيل المزيد من جرعات لقاح كورونا
05/12/2020 23:00 تبركيك

بلا ماعطات التفاصيل… “مودرنا” وافقات باش تعطي لإسرائيل المزيد من جرعات لقاح كورونا

بلا ماعطات التفاصيل… “مودرنا” وافقات باش تعطي لإسرائيل المزيد من جرعات لقاح كورونا

وكالات//

أعلنت شركة “مودرنا” الأمريكية، يوم الجمعة، توسيع نطاق العقد الذي وقعته مع وزارة الصحة الإسرائيلية، ليتسنى لها تزويدها بأربعة ملايين جرعة إضافية من لقاحها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبذلك ضمنت إسرائيل الحصول على 6 ملايين جرعة من لقاح “مودرنا” الذي يخضع حاليا لتجارب ومراجعات داخل البلاد. ولم يتم نشر البنود المالية والجدول الزمني للتسليم المتفق عليها، حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

وفي يونيو، وقعت إسرائيل اتفاقا مع “مودرنا” للحصول على لقاحها لوقاية مواطنيها من “كوفيد-19”. كما توصلت إلى تفاهمات مع “أسترازينيكا” للحصول على نحو 10 ملايين جرعة من لقاحها.

وقالت “مودرنا” إنها مستمرة في زيادة طاقة التصنيع العالمية لتعزيز عمليات التسليم لتصل إلى نصف مليار جرعة سنويا وقد ترتفع إلى مليار جرعة في السنة بحلول العام المقبل.

أظهرت النتائج الكاملة لتجارب “مودرنا” المتقدمة أن اللقاح فعال بنسبة 94.1 بالمئة دون أي مخاوف كبرى متعلقة بالسلامة.
ووفقا لإحصاء “رويترز”، فقد سجلت إسرائيل قرابة 340 ألف إصابة و2890 وفاة بالمرض حتى الآن. ويقطن إسرائيل نحو 9 ملايين نسمة.

موضوعات أخرى

25/01/2021 19:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا