الرئيسية > آش واقع > بلا لقاءات هامشية. ها بروكرام زيارة الوفد الدبلوماسي الروسي
23/04/2019 22:00 آش واقع

بلا لقاءات هامشية. ها بروكرام زيارة الوفد الدبلوماسي الروسي

بلا لقاءات هامشية. ها بروكرام زيارة الوفد الدبلوماسي الروسي

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن الوفد الدبلوماسي الروسي الرفيع، قد عاد أدراجه مساء الثلاثاء لمدينة العيون، بعد زيارات ميدانية قادته لمجموعة من النقاط.

ويقود الوفد الروسي الذي يشمل كلا من ماكسيم كَانزي المستشار لدى سفارة روسيا بالرباط، بالإضافة لألكسندر لينيك السكرتير الأول للسفير الروسي لدى المملكة المغربية، إجتماعا ثانيا برئيس اليعثة الأممية في الصحراء “المينورسو”، الكندي كولن ستيوارت، وقيادات البعثة في هذه الأثناء بالعيون.

وعاد الوفد الدبلوماسي الروسي أدراجه مساء اليوم، بعد رحلة جوية على متن مروحية البعثة قادته لقاعدتي “المينورسو” بمنطقة أم دريكة، ثم أوسرد نواحي الداخلة، حيث عقدا سلسلة إجتماعات أُحيط فيها عضوا الوفد بمختلف المستجدات السياسية لنزاع الصحراء، وكذا العسكرية المتعلقة بالاتفاقية العسكرية الموقعة بين المغرب وجبهة البوليساريو، ومدى إحترام الطرفين لها، فضلا عن الإكراهات التي تواجه عمل “المينورسو” بالمنطقتين، خاصة قاعدة أوسرد الموكول لها بمهمة مراقبة منطقة الكركرات.

ويذكر أن الوفد الدبلوماسي الروسي لم يعقد إلى حدود كتابة هذه الأسطر أي لقاءات جانبية مع أي جهة على غرار ما اعتادت الوفود الدبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية القيام به.

موضوعات أخرى