الرئيسية > آش واقع > بلا زيادة ولا نقصان. ها البيان الختامي للطاولة المستديرة فجنيڤ 2
22/03/2019 14:45 آش واقع

بلا زيادة ولا نقصان. ها البيان الختامي للطاولة المستديرة فجنيڤ 2

بلا زيادة ولا نقصان. ها البيان الختامي للطاولة المستديرة فجنيڤ 2

محمود الرگيبي گود العيون //

نشرت الأمم المتحدة قبل قليل بيانا رسمي يهم مخرجات الطاولة المستديرة حول الصحراء  بجنيف، حيث أكد أن الوفود المشاركة والممثلة للمغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا قد تناقشوا بصراحة وفي جو يطبعه الإحترام المتبادل.

وقد عبرت الوفود عن التزامها بمواصلة المشاركة بالعملية التفاوضية والدفعة الجديدة التي أطلقها مجلس الأمن الدولي برعاية المبعوث الأممي هورست كولر، كما أتفقت الأطراف على ضرورة مواصلة اجراءات وتدابير اعادة الثقة.

البيان وصف النقاشات التي ميزت الجولة الثانية بالعمقة للبحث عن حل سياسي مقبول للطرفين، مستدام وواقعي وعملي ينهي النزاع بالصحراء، مع الإلتزام بمواصلة النقاش لتحديد عناصر التقارب.

الطاولة المستديرة في نسختها الثانية تطرقت لإستفادة المنطقة المغاربية وبشكل هائل من تسوية النزاع، وهي مسؤولية تقع على عاتق جميع الأطراف المتدخلة بالملف، ليختتم البيان بالتأكيد على ترحيب الوفود المشاركة بنية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ودعوتهم مجددا للإلتقاء بنفس الصيغة.

موضوعات أخرى

24/06/2019 15:00

صفقة القرن الفلسطنيين وماعارفينش شنو فيها وباقا متعرضات عليهم والمغاربة حيت عندهم الداكا دايرين مظاهرة ضدها، راه إلى بغا الواحد يضرب دورة فالرباط راه ميمنعو حد، ماشي ضروري يعطي لهاد الدورة طابع نضالي

24/06/2019 14:49

بلفقيه زعيم المعارضة فكلميم فحوارو مع “كود”: غاديين ندعمو مباركة بوعيدة وما غادي نترشح حتى لشي منصب وراه ما ساكتش خوف ها علاش ساد فمي