الرئيسية > آش واقع > بلاوي: النيابة العامة دايرة أدوار متعددة باش تتصدى لكاع الأفعال لكتمس بالحقوق والحريات الفردية
21/02/2024 14:44 آش واقع

بلاوي: النيابة العامة دايرة أدوار متعددة باش تتصدى لكاع الأفعال لكتمس بالحقوق والحريات الفردية

بلاوي: النيابة العامة دايرة أدوار متعددة باش تتصدى لكاع الأفعال لكتمس بالحقوق والحريات الفردية

عمـر المزيـن – كود///

أكد هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، اليوم الأربعاء بالرباط، أن النيابة العامة تضطلع بأدوار متعددة من أجل حماية المجال الإعلامي من خلال التصدي للأفعال الماسة بالحقوق والحريات الفردية أو المخلة بالأخلاقيات التي تتم عبر وسائط الاتصال ومحاربة التحريض على العنف والكراهية وغيرها.

وأضاف في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس النيابة العامة، خلال ندوة علمية حول موضوع “التربية الإعلامية: آفاق وتطلعات”، أنه “استحضارا منها لخطورة بعض المحتويات الرقمية التي تتم تداولها في بعض الوسائط الإعلامية والتي تمس بسمعة الأشخاص وحياتهم الخاصة، فقد أصدرت رئاسة النيابة العامة عدة مناشير ودوريات في هذا المجال تصب في اتجاه حماية حرمة الحياة الخاصة”.

وسجل بلاوي أنه “في ظل الإقبال المتزايد والمفرط في العديد من الأحيان على الوسائل الرقمية في الحياة اليومية، طفت إلى السطح إشكاليات ذات أبعاد نفسية واجتماعية وقيمية، تمثل تحديات حقيقية للتربية الإعلامية حول مدى قدرتها على مواكبة كل هذه التغييرات وقدرتها على تطوير آلياتها بسبب بروز عوائق متعددة لم تكن مطروحة من قبل بشكل قوي.

وذكر في ذات السياق: “إن التحديات التي يطرحها الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا الرقمية بات يطرح اليوم على العملية التربوية وعلى القائمين عليها ضرورة مضاعفة الجهود في إطار من الالتقائية لتطوير مفاهيم وآليات الفعل التربوي في زمن زَحْفِ الرقمنة”.

موضوعات أخرى

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة

22/04/2024 12:00

بلا المغرب وبلا موريتانيا.. تبون مشا يشارك فالاجتماع التشاوري اللول ديال التكتل المغاربي الأعرج

22/04/2024 11:20

لفتيت: الأحزاب للي ما حترمتش القانون فصرف الدعم الخاص بالدراسات مغاديش تستافد منو هاد العام.. واش هذا مؤشر على قرب فتح بحث قضائي؟