الرئيسية > آش واقع > “بلانات الشيونا”.. جنايات فاس دارت المسطرة الغيابية فـ حق متهمين وغاتعاود تستدعي الشهود اللي ماجاوش
15/06/2021 19:20 آش واقع

“بلانات الشيونا”.. جنايات فاس دارت المسطرة الغيابية فـ حق متهمين وغاتعاود تستدعي الشهود اللي ماجاوش

“بلانات الشيونا”.. جنايات فاس دارت المسطرة الغيابية فـ حق متهمين وغاتعاود تستدعي الشهود اللي ماجاوش

كود – مكتب فاس //

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الإستئناف بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، إجراء المسطرة الغيابية في حق كل من “سعد.غ” و”عبد العزيز.ف” المتابعين إلى جانب عدد من المتهمين في قضية ما يعرف بـ”بلانات الشينوا”.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن الغرفة المذكورة برئاسة القاضي، محمد اللحية، قررت تأخيل الملف إلى جلسة 13 يوليوز المقبل من أجل استدعاء الشهود المتخلفين، ومن أجل إنجاز المسطرة الغيابية في حق المتهمين المذكورين.

يذكر أن إحالة المتهمين على أنظار غرفة الجنايات الإبتدائية بعد متابعتهم من قبل قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بتهم تتعلق بـ”اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية والإرتشاء والغدر والمشاركة في ذلك”.

يشار إلى أن عمدة فاس الحالي، إدريس الأزمي الإدريسي، كان قد أوقف المئات من تراخيص البناء، بعدما وقف بنفسه على وجود تصاميم بناء مزورة، والمعروفة اختصارا بـ”بلانات الشينوا”.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة