الرئيسية > آش واقع > “بلانات الشينوا” فـ فاس. محاكمة 14 متهم بسباب تصاميم بناء مزورة.. فيهم جوج نواب ديال العمدة السابق شباط 
14/09/2021 10:20 آش واقع

“بلانات الشينوا” فـ فاس. محاكمة 14 متهم بسباب تصاميم بناء مزورة.. فيهم جوج نواب ديال العمدة السابق شباط 

“بلانات الشينوا” فـ فاس. محاكمة 14 متهم بسباب تصاميم بناء مزورة.. فيهم جوج نواب ديال العمدة السابق شباط 

كود – مكتب فاس //

تقعد غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، زوال اليوم الثلاثاء، جولة أخرى من محاكمة 14 متهما في ملف تصاميم البناء المزورة المعروفة محليا بـ”بلانات الشينوا”، ضمنهم نائبان للعمدة السابق لمدينة فاس، حميد شباط، أحدهما نائب برلماني سابق، ومنعشون عقاريون ومهندسون معماريون.

وكانت الغرفة المذكورة برئاسة القاضي محمد اللحية قد قررت في الجلسة السابقة التراجع عن إجراء المسطرة الغيابية في حق المتهم “سعيد.ع” واستدعاء الشاهد “عبد الحق.غ”، مع تغريم الشاهد “محمد.خ” بـ2000.00 درهم.

يذكر أن إحالة المتهمين على أنظار غرفة الجنايات الابتدائية بعد متابعتهم من قبل قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية بتهم تتعلق بـ”اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية والارتشاء والغدر والمشاركة في ذلك”.

وكان عمدة فاس المنتهية ولايته، إدريس الأزمي الإدريسي، قد أوقف المئات من تراخيص البناء، بعدما وقف بنفسه على وجود تصاميم بناء مزوّرة، والمعروفة اختصارا بـ”بلانات الشينوا”.

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم