الرئيسية > آش واقع > بلاد ماسجلات حتى وفيات بفيروس كورونا وقدرات تنقد المصاب الـ91 من بعد كثر من شهرين على جهاز التنفس الصناعي
29/06/2020 00:00 آش واقع

بلاد ماسجلات حتى وفيات بفيروس كورونا وقدرات تنقد المصاب الـ91 من بعد كثر من شهرين على جهاز التنفس الصناعي

بلاد ماسجلات حتى وفيات بفيروس كورونا وقدرات تنقد المصاب الـ91 من بعد كثر من شهرين على جهاز التنفس الصناعي

وكالات//

واصلت دولة آسيوية ملاصقة للصين الحفاظ على سجلها خاليا من أي وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بإنقاذها المريض رقم 91، الذي أمضى أكثر من شهرين على جهاز التنفس الصناعي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن طيارا اسكتلندي، يبلغ من العمر 42 عاما، أصيب بفيروس كورونا قبل 4 أشهر، تعافى من المرض في أحد مستشفات فيتنام، بعد 68 يوما قضاها على جهاز التنفس الصناعي.

ولم تسجل حتى الآن فيتنام أى حالة وفاة بسبب المرض الذي يسببه فيروس كورونا منذ اكتشافه لأول مرة في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وقال ستيفن كاميرون، الطيار المتعافي من المرض، “لو كنت في أي مكان آخر على هذا الكوكب، كنت سأموت. كانوا سيغلقون جهاز التنفس بعد 30 يوما”.

وذكرت “بي بي سي” أن كاميرون، هو آخر مصاب بمرض كوفيد 19 مازال موجودا في وحدة العناية المركزة في فيتنام، وأطلق عليه لقب “المريض 91” بعد ثبوت إصابته بالفيروس منذ أربعة أشهر. وكان من أكثر المرضى الذين عانوا من أعراض هذا المرض أثناء تفشي الفيروس.

موضوعات أخرى

07/07/2020 11:30

البيزنس قبل السياسة. حجوي من اصغر سفرائنا فتاريخ الديبلوماسية عندو 37 عام. خدم مع التراب ومعول عليه المغرب يرجع من الرباط باب لبريطانيا لافريقيا وهشام علوي باه سفير وبنت عمو نادية من مؤسسي البام وفريدجي من الباطرونا للنرويج