الرئيسية > ميديا وثقافة > بـ هليكوبتر ديال الجوندام.. عتقو مساعد تقني بقناة دوزيم من الموت فميدلت
03/12/2020 20:20 ميديا وثقافة

بـ هليكوبتر ديال الجوندام.. عتقو مساعد تقني بقناة دوزيم من الموت فميدلت

بـ هليكوبتر ديال الجوندام.. عتقو مساعد تقني بقناة دوزيم من الموت فميدلت

كود ميدلت //

تحركات السلطات المحلية والمياه والغابات و الدرك الملكي باستعمال طائرات هيليكوبتر، اليوم الخميس، للبحث على مساعد تقني بقناة دوزيم، بعدما تلف على الطريق ديال الرجوع، من المهمة اللي كانت عندو، لأكثر من 3 ساعات وسط الغابة بمنطقة تيقاجوين بجماعة سيدي يحيى ويوسف دائرة بوميا بإقليم ميدلت.

وبحسب مصادر مطلعة وقع عندما كان فريق القناة الثانية المتكون من عبد الصمد الطعام والمعني بالأمر إسماعيل خليل في مهمة تصوير ربورتاج عن الحالة الصحية للغابة ومحاربة تهريب خشب الأرز.
وأوضح المصدر أن إسماعيل  خليل ضل في الطريق أثناء العودة، ما أدى إلى تدخل الفوري للسلطات الإقليمية التي سخرت أعوانها للبحث عنه، كما انتشرت عناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مدعومة بمروحية الدرك في عملية تمشيطية واسعة بالمنطقة بحثا عن الرجل الذي ضاع.

وأضاف المصادر ذاتها، أن المنطقة معروفة بسرعة الرياح ودرجة الحرارة التي تصل إلى ناقص 10، وبعد تمشيط منطقة بغابة بواضيل التي ضاع فيها المعني بالأمر، و تمكنت السلطة المحلية من تحديد مكانه و  العثور عليه في صحة جيدة.
وأشار المصدر ذاته، أنه لولا تدخل عامل إقليم ميدلت في الوقت المناسب من خلال تعبئة جميع الاجهزة الامنية، خاصة أن المنطقة على بضع ساعات من تساقط الأمطار والثلوج، لكان مصير المساعد التقني في خطر موت محقق.

موضوعات أخرى

18/01/2021 22:53

وتعطلنا واستثنينا بريطانيا. ممنوع طيارات ومسافرين يدخلو جايين من استراليا والبرازيل وايرلندا ونيوزللندا يدخلو للمغرب

18/01/2021 22:30

الخبرة الجنية لإثبات نسب البنيتة نور من المحامي الطاهري.. المحامية الكَلاف لـ”كود”: المحكمة اقتنعات بالإثباتات اللي قدمنا ليها.. وللطفلة كل الحق فالحصول على النسب