الرئيسية > آش واقع > بغى يروجها سياسيا.. تبون طلب من ولد الغزواني يشارك فمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر
28/02/2024 19:30 آش واقع

بغى يروجها سياسيا.. تبون طلب من ولد الغزواني يشارك فمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

بغى يروجها سياسيا.. تبون طلب من ولد الغزواني يشارك فمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

محمود الركيبي -كود- العيون //

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية، بأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، سيزور موريتانيا للمشاركة فمنتدى الدول المصدرة للغاز، الذي من المرتقب أن تحتضنه الجزائر.

وحسب ذات المصادر، فأنه من المقرر ان تحتضن الجزائر ابتداء من اليوم الأربعاء 28 فبراير وإلى 2 مارس المقبل، أشغال قمة “نادي الدول المصدرة للغاز”.

وتأتي زيارة ولد الغزواني إلى الجزائر، بعد طلب وجهه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى نظيره الموريتاني، من أجل الحضور على رأس الوفد الموريتاني، والذي كان مقررا ترأسه من طرف وزير النفط الموريتاني النانى ولد اشروقة.

وتحاول الجزائر من خلال هذه التحركات التي يقف خلفها نظام العسكر، الترويج السياسي لمشاركة ولد الغزواني فالقمة النفطية، لإظهار التقارب بين الجزائر وانواكشوط، لا سيما بعد الإعلان عن افتتاح معبر بري يربط بين الزويرات وتندوف، وكذا إنشاء منطقة حرة للتجارة، والهدف منها التضييق على معبر الكركرات الحيوي.

موضوعات أخرى

16/04/2024 18:30

الصراع على رئاسة لجنة العدل والتشريع مستمر..السنتيسي ل”گود:” مغاديش نتنازلو على هاد المنصب والفريق الاشتراكي خالف الاتفاق اللي كان فاللول وها اش كيقول التمثيل النسبي

16/04/2024 18:14

وزير الفلاحة: ارتفاع معدل التساقطات المطرية إلى حدود أبريل بـ 9 في المائة مقارنة مع السنة الماضية

16/04/2024 17:30

فاقدين الأمل فجلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية الجزائر مشا لنيويورك باش يدعم عضوية فلسطين فالأمم المتحدة

16/04/2024 17:10

ملف اختلاس فلوس مخالفات السير ففاس.. غرفة الجنايات برئاسة المستشار لحية كتستمع من الصباح لأزيد من 30 بوليسي قبل انطلاق المرافعات