الرئيسية > ميديا وثقافة > بعض ضجة الدريبي ف”بكل وضوح” . “ميد راديو”: كنعتادرو
30/07/2022 13:20 ميديا وثقافة

بعض ضجة الدريبي ف”بكل وضوح” . “ميد راديو”: كنعتادرو

بعض ضجة الدريبي ف”بكل وضوح” . “ميد راديو”: كنعتادرو

عمـر المزيـن – كود//

تضمنات شي حلقات برنامج “بكل وضوح”، هاد السيمانة، تصريحات للصحافي مامون مبارك الدريبي حول بعض مستجدات الحياة السياسية والنقاش العمومي.

هاد الحلقة، كيف قالت “ميد راديو” مثلات انزياح عن الخط التحريري اللي تعرفات بيه منذ تأسيسها، واللي هو قائم على احترام الاختلاف والتعددية والمؤسسات.

ميد راديو اعتبرات باللي تصريحات مامون مبارك الدريبي خاصها تقرا فسياق شخصيتو وأسلوبو فالتنشيط الإذاعي، وتُأخذ على أنها مجرد “اجتهاد” شخصي، ماشي هو اللول فبرنامجو، وماشي فإطار مواقف واختيارات الإذاعة اللي كتحترم توجهات المواطنين، واختلافاتهم وتعدديتهم، وتحرِص على الوقوف على مسافة الحياد من جميع الهيئات السياسية والمؤسسات التي تقع في دائرة التنافس السياسي.

المؤسسة أكدات باللي أنها كتحرص، انطلاقا من قيمها، وانسجاما مع رسالتها النبيلة في نشر قيم الديمقراطية، على احترام حرية أطرها الصحفية، وتركت لهم مساحة واسعة للخلق والإبداع، وهو ما يشكل أحد عناصر قوة مؤسستنا.

كما ترى باللي كاين توازن ضروري ودقيق بين حرية الصحفيين ديالها فالتعبير عن قناعاتهم، وبين التزاماتهم تجاه قيم المؤسسة واختياراتها الكبرى المبنية على الحياد، والتجرد، والموضوعية، واحترام وجهات النظر المتعددة، وعدم الاصطفاف والانحياز إلا للوطن ومعه.

وكتشوف فهاد السياق باللي “التصريحات الصادرة عن مامون مبارك الدريبي جانبت الصواب، وأخلت بالتوازن المهني الملزِم في علاقته بقيم المؤسسة وجمهور الإذاعة”

موضوعات أخرى

09/08/2022 14:30

فضيحة بوزارة التجهيز والماء.5 وكالات مائية بلا مدير و4 منها معندهاش موارد بشرية.. ومصدر لـ”گود”: هاد الوكالات هوما كولشي فتدبير الما وتهميشها من أسباب فشل السياسات المائية فالمغرب