الرئيسية > آش واقع > بعد 112 عملية مشتركة بيناتهم. الديستي وبوليس أكادير صمكو ثاني شبكات لحشيش والقرقوبي
20/05/2019 12:35 آش واقع

بعد 112 عملية مشتركة بيناتهم. الديستي وبوليس أكادير صمكو ثاني شبكات لحشيش والقرقوبي

بعد 112 عملية مشتركة بيناتهم. الديستي وبوليس أكادير صمكو ثاني شبكات لحشيش والقرقوبي

أنس العمري –كود///

 

بعد 112 عملية مشتركة فالسنة الأمنية الماضية، دشن التعاون الاستثنائي بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بضربة جديدة لشبكات الحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية، أسفرت عن إيقاف، أمس الأحد، 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 32 و38 سنة، وحجز 1000 قرص مخدر من نوع “إكستازي”، و100 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأوقف أحد المشتبه فيهم على مستوى نقطة للمراقبة (السد القضائي) بمدخل مدينة تيكيوين، مباشرة بعد قدومه على متن حافلة لنقل المسافرين من إحدى مدن شمال المملكة، حيث عثر على المحجوزات داخل أمتعته.

كما مكنت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية من إيقاف مشتبه فيهما آخرين على مستوى المحطة الطرقية للمدينة، كانا ينتظران تسلم الشحنة المحجوزة.

واحتفظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة.

وعرفت 2018 والأشهر الأربعة الأخيرة من 2019 إنجاز مصالح الأمن في المدينة 3747 مسطرة قضائية، أثمرت إيقاف 4280 مروجا للمخدرات، كما جرى حجز أكثر من طنا و400 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و13000 قرصا مخدرا، 335 غراما من مخدر الكوكايين.

ولعبت “الديستي” دورا مهما في تحقيق هذه النتائج، وفق ما أكده والي أمن أكادير، خلال كلمة ألقاها بمناسبة احتفال الأمن بذكرى التأسيس الـ 63.

موضوعات أخرى