الرئيسية > آش واقع > بعد وفد البرلمان الأوروبي. وفد أوروبي جاي للداخلة فهاد التاريخ
11/09/2018 12:30 آش واقع

بعد وفد البرلمان الأوروبي. وفد أوروبي جاي للداخلة فهاد التاريخ

بعد وفد البرلمان الأوروبي. وفد أوروبي جاي للداخلة فهاد التاريخ

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أكد والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، خلال تدخل له أثناء إنعقاد الدورة العادية للمجلس الإقليمي وادي الذهب لشهر شتنبر، أن مدينة الداخلة على موعد مع زيارة مهمة لوفد أجنبي رفيع.

وكشف لامين بنعمر خلال حديثه، أن الوفد يضم عددا من ممثلي السفارات بالعاصمة الرباط، على غرار مسؤولين بسفارات أوروبية، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وغيرها، مسترسلا أن الوفد سيحط الرحال بمدينة الداخلة يوم الأحد المقبل الموافق بتاريخ السادس عشر من شتنبر الجاري.

وتروم الزيارة التي سيقوم بها الوفد الرفيع الوقوف عن كثب على مختلف الأوراش التنموية السوسيو إقتصادية بالمنطقة، والمندرجة ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وكذا تكوين فكرة عن مدى إستفادة ساكنة المنطقة وبحث أثر إتفاقية الصيد البحري الموقعة بالأحرف الأولى بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي على المنطقة من خلال لقاءات يعقدها الوفد مع والي الجهة والمنتخبين الشرعيين الممثلين للساكنة، ويقدمون خلالها بسطا شاملا بالمعطيات والأرقام الدقيقة.

ويذكر أن زيارة الوفد الأجنبي تأتي أياما قليلة بعد زيارة وفد يمثل لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الأوروبي للمنطقة، والذي قُدمت له إحاطات متكاملة حول إتفاقية الصيد البحري وإنعكاساتها السوسيو-إقتصادية على المنطقة والساكنة من لدن والي الجهة لامين بنعمر، ورئيس الجهة الخطاط ينجا، ثم منتخبي المجلس الجهوي.

وحري بالذكر أن كل زيارات الوفود الأجنبية لمدينة الداخلة جنوبا، كانت ناجحة وحظيت بإشادة أعضاء الوفود أنفسهم، خاصة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، الذي بدت عليه علامات الإرتياح المعبر عنها خلال تصريحات صحافية إبان زيارته للمدينة بتاريخ الثلاثين من يوليوز الماضي.

موضوعات أخرى