الرئيسية > ميديا وثقافة > بعد نشر النظام الداخلي..رئيس المجلس الوطني للصحافة مجاهد لـ”كود”: غانبداو نعالجو الشكايات ونفعلو الوساطة والتحكيم وكنوجدو تقرير على أخلاقيات المهنة
28/05/2020 16:00 ميديا وثقافة

بعد نشر النظام الداخلي..رئيس المجلس الوطني للصحافة مجاهد لـ”كود”: غانبداو نعالجو الشكايات ونفعلو الوساطة والتحكيم وكنوجدو تقرير على أخلاقيات المهنة

بعد نشر النظام الداخلي..رئيس المجلس الوطني للصحافة مجاهد لـ”كود”: غانبداو نعالجو الشكايات ونفعلو الوساطة والتحكيم وكنوجدو تقرير على أخلاقيات المهنة

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

قال يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني للصحافة، في تصريح لـ”كود”، إن “مصادقة الحكومة على النظام الداخلي للمجلس ونشره بالجريدة الرسمية، يعد من أهم الخطوات في مسار تفعيل اختصاصات مجلسنا”.

وأوضح مجاهد لـ”كود” أن “صدور هذا النظام الداخلي  سيمكننا من معالجة عدد من الشكايات التي توصلنا بها وتفعيل الإجراءات التي تأخرنا فيها بسبب غياب هذا النظام في السابق”.

وأكد مجاهد أن النظام سيمكن من تفعيل عمل اللجان الدائمة واختصاصاتها، ومن ضمنها لجنة عمل الوساطة والتحكيم ولجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.

وقال المتحدث لـ”كود” :”لم يكن في قدرتنا معالجة عدد من الشكايات سواء المتعلقة بأخلاقيات المهنة، أو المتعلقة بالقضايا الخلافية المرتبطة بالوساطة والتحكيم”، مستطردا “لكن اليوم بفعل هذا النظام الداخلي غانديرو خطوات مهمة في أداء مهامنا”.

وكشف رئيس المجلس الوطني للصحافة، عن عقد لجنة التنسيق لاجتماع لها يوم أمس عبر تقنية “الفيديو”، وهي اللجنة التي تتكون من رؤساء اللجن، حيث “ناقشنا تفعيل مقتضيات النظام الداخلي وكيفية النظر في الشكايات التي توصلنا بها” على حد تعبيره.

وحسب المسؤول نفسه، ستعقد الجمعية العمومية لقاءا لها يوم غد الجمعة 29 ماي لمدارسة عدد من النقاط ومنها مسطرة استدعاء الشخص المشتكى به وطريقة معالجة الشكايات، إضافة إلى تفعيل الوساطة والتحكيم.

وقال مجاهد لـ”كود: “طبعا كاينا اجراءات زجرية ولكن الهدف كيبقا دائما ماشي هو العقوبة بل الالتزام باخلاقيات المهنة وبالقانون”.

وكشف المتحدث عن استعداد المجلس لإخراج تقريرين مهمين، الأول يتعلق بـ”الأداء المهني بصفحة عامة”، والثاني في موضوع أخلاقيات المهنة.

موضوعات أخرى

11/07/2020 15:30

المغاربة الحاصلين فالخارج راسلو الملك: ماقادرينش نخلصو التكلفة المادية دالرجوع بسبب ظروفنا المادية وحالتنا النفسية غادة وكتفكس وشوفو من حالنا ودخلونا لبلادنا بلا هاد الشروط التعجيزية

11/07/2020 15:00

من بعد صورة منال بنشليخة مع راجلها بالبيكيني.. شي عيالات متخلفات طيحو علينا الذل.. قاليك الراجل هو اللي يتحكم فالمرا ويغطيها بالشراوط وخاصها تطيعو وتخدمو.. أودي دخلو سوق راسكم !! عايشين بحال العبيد وبغيتو تفرضو العبودية على العيالات الحرات صحا

11/07/2020 14:00

كيفاش الدولة المغربية كدعم شركة باطرونها اماراتي وهابي ومخلية شركتنا الوطنية . واش “لارام” غادية تتخلى على 20 طيارة وباش جات لوجيبة دور الصرف دخلات معاها الحكومة “العربية”