عمـر المزيـن – كود///

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي،  أن وزارتها قامت بشكل سريع، بتنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، باتخاذ العديد من الإجراءات، استغلال الإشعاع الذي ساهم فيه المنتخب الوطني على المستوى العالمي للترويج للوجهة السياحية بالمغرب.

وذكرت الوزيرة عمور، في تصريحات لـ”كود”، أنه تم العمل على تفعيل العديد من الاتفاقيات مع منظمي الأسفار وشركات النقل الجوي في الأسواق الأوروبية، إضافة إلى إنتاج شريط إعلاني خاص بهذه المناسبة، ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى الأسواق الاستراتيجية.

كما قامت وزارة السياحة، حسب المسؤولة الحكومية، ببث حملة “المغرب أرض الأنوار” على أهم القنوات التلفزيونية الأجنبية، مضيفة في ذات السياق بالقول: “ركزنا جهودنا أيضا على الجانب الرقمي في اتجاه تحسين نتائج البحث المتعلقة بالمغرب في محركات البحث”.

وأشارت وزيرة السياحية، في نقطة مهمة، تتعلق بخارطة طريق القطاع التي سيتم الإعلان عنها قريبا، والتي أدمجت هذا الواقع الجديد.

وأكدت أن المجهودات التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج والنقل الجوي والاستثمار ستكون موجهة، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية، نحو البلدان الجديدة التي ظهرت فيها الرغبة في زيارة المغرب مثل البرازيل والأرجنتين وبعض بلدان الشرق الأوسط.