الرئيسية > آش واقع > بعد مقال “كود”. الوزير التوفيق يحتج لدى السلطات السعودية ومطالب بفتح تحقيق في خروقات طالت برنامج الحج لهذه السنة
24/08/2018 16:34 آش واقع

بعد مقال “كود”. الوزير التوفيق يحتج لدى السلطات السعودية ومطالب بفتح تحقيق في خروقات طالت برنامج الحج لهذه السنة

بعد مقال “كود”. الوزير التوفيق يحتج لدى السلطات السعودية ومطالب بفتح تحقيق في خروقات طالت برنامج الحج لهذه السنة

كود أسماء غربي///

في رد لها حول ما انفردت بنشره “كود”، بخصوص مشاكل النقل والماكل بالحج ، اقرت وزارة الأوقاف إلى أن البعثة المغربية بادرت إلى تكثيف الاتصالات الهاتفية مع الجهات المختصة من أجل تدارك النقص في عدد الحافلات رغم المجهود الكبير الذي تقوم به البعثة في هذا الشأن والمتمثل في التعاقد مع الجهات المختصة لزيادة حافلات إضافية، مؤكدة أنه “انتهى ترحيل الحجاج من عرفات على الساعة الواحدة ليلا وهو توقيت عادي، مع العلم أن عددا من حجاج بلدان أخرى تأخر عن هذا الوقت”.

اضافت بيان وزارة الأوقاف المغربية إلى أنه تم الوقوف على ” تقديم وجبة الغذاء بمنى يوم 11 ذي الحجة 1439 هـ في مستوى غير لائق، وقد تدخلت البعثة المغربية من أجل تعويض هذه الوجبة، مع العلم أن جميع البعثات الإدارية والصحية لا حق لها في التدخل في المشاعر المقدسة”.

وأبرز البيان أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بادر إلى الاتصال بنظيره الوزير السعودي بخصوص هذه الوقائع ولاسيما الازدحام بمنى وتأخر الحافلات.

موضوعات أخرى

24/09/2018 13:30

راه ماليها تا معنى تجي تقوليا ” آه حقا خايبة شكون غايتحرش بيها ” آه حقا موسطاشة شكون داها فيها و نتا عارف راسك فبلاد كاينيكو فيها الحمير و المتشردات فالزناقي