الرئيسية > آش واقع > بعد مراسلة ولد الرشيد.. وفد من وزارة الصحة جا يشوف الكوراث الطبية فالعيون
04/12/2020 08:00 آش واقع

بعد مراسلة ولد الرشيد.. وفد من وزارة الصحة جا يشوف الكوراث الطبية فالعيون

بعد مراسلة ولد الرشيد.. وفد من وزارة الصحة جا يشوف الكوراث الطبية فالعيون

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، بأن  الكاتب العام لوزارة الصحة عبد الإله بوطالب، قد حل بالعيون على رأس وفد وزاري هام، وذلك بهدف الوقوف عن كثب على الوضع الوبائي بالمدينة، وكذا الإكراهات التي تعيق عمل المنظومة الصحية في جهودها للتصدي لفيروس كورونا. 

ويأتي هذا الإجراء تفاعلا مع السؤال الكتابي اللي وجهو النائب البرلماني عن إقليم العيون حمدي ولد الرشيد لوزير الصحة، بخصوص الحاجة الملحة لإحداث مستشفى ميداني، وذلك بهدف سد الخصاص الكبير في مجال خدمات المستعجلات والإنعاش في ظل التفشي الواضح لمرض “كوفيد 19″، 

وبحسب ذات المصدر، فإن الوفد سيقوم خلال هذه الزيارة بعقد اجتماعات مع مسؤولي قطاع الصحة بهدف تقييم الوضع الصحي على مستوى الإقليم، والوقوف على الإكراهات والمشاكل التي تعيق عمل الأطقم الطبية، وكذا التدابير والإجراءات المتخذة لسد الخصاص الحاصل في مجال خدمات المستعجلات والإنعاش.

كما سيقوم الكاتب العام للوزارة والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية الى المستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، والوقوف عن كثب على السير العادي للخدمات الطبية المقدمة للمرضى، خاصة على مستوى مصلحة “كوفيد 19”.

وأكان ولد الرشيد قد سلط الضوء فسؤالو الكتابي على المشاكل اللي كيواجهها قطاع الصحة بالعيون، والتي أثرت بشكل كبير على جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين وعلى الطاقة الاستيعابية لمرافقه، خاصة مع تفشي الوباء المستجد الناتج عن جائحة كورونا “كوفيد 19″، كما ساءل الوزير عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها وزارته بشكل مستعجل لسد الخصاص الحاصل في هذا الإطار.

موضوعات أخرى

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا