الرئيسية > آش واقع > بعد محطة جنيف. سفير موريتانيا فالجزائر : كنتقاسمو نفس الرؤيا حنا والجزائر بشأن نزاع الصحراء
16/12/2018 12:30 آش واقع

بعد محطة جنيف. سفير موريتانيا فالجزائر : كنتقاسمو نفس الرؤيا حنا والجزائر بشأن نزاع الصحراء

بعد محطة جنيف. سفير موريتانيا فالجزائر : كنتقاسمو نفس الرؤيا حنا والجزائر بشأن نزاع الصحراء

الوالي الزاز -كود- العيون ////

نقلت وسائل إعلام موريتانية تصريحات ضبابية للسفير الموريتاني لدى الجزائر، بلاه ولد مكية، والتي أكد فيها وجود حالة إتساق تام في الرؤى بين بلاده والجزائر فيما يتعلق بنزاع الصحراء.

وأضافت المصادر نقلا عن السفير الموريتاني لدى الجزائر أن ” العلاقات الثنائية بين البلدين دخلت مرحلة الواقعية والتجسيد في سنة 2018 “، موردا في السياق ذاته أن “نظرة البلدين متقاطعة إزاء عديد الملفات الإقليمية والدولية، ولا سيما فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية المطروحة أمام الأمم المتحدة، ومسائل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود”.

وتأتي تصريحات السفير الموريتاني بلاه ولد مكية أياما قليلة بعد مشاركة البلدين في أشغال المائدة المستديرة بجنيف السويسرية، يومي 5 و 6  دجنبر الماضي، إلى جانب المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، إذ تُميط اللثام عن تنسيق مسبق بين الطرفين بشأن النزاع وميل بيِّن من موريتانيا لأطروحة الجزائر من الملف.

وشهدت العلاقات الجزائرية الموريتانية خلال السنتين الماضيتين تطورا ملحوظا خاصة ما بعد أزمة الكركرات، حيث عقد الجانبان أشغال اللجنة المشتركة بين البلدين بالجزائر أين تم توقيع اتفاقيات بملايين الدولارات، قبل أن يفتح الجانبان معبرهم البري شهر غشت الماضي.

موضوعات أخرى

25/03/2019 15:00

إلى كانت شي خسارة حقيقية عاشها المغرب سياسيا مؤخرا فراه هي إبتعاد بنكيران، حيت السيد مدة الصلاحية ديالو باقا بعيدة باش تسالى ، والشعبية ديالو صعيب أنها تنقص بسباب حملات التشويه الفايسبوكية