الرئيسية > جورنالات بلادي > بعد ما خرج من اليمن وقرب لايران وقلق السعودية. بن زايد تلاقى ببنسلمان
13/08/2019 07:30 جورنالات بلادي

بعد ما خرج من اليمن وقرب لايران وقلق السعودية. بن زايد تلاقى ببنسلمان

بعد ما خرج من اليمن وقرب لايران وقلق السعودية. بن زايد تلاقى ببنسلمان

عن الوكالات ///

السعودية والامارات نايضة بيناتهم ازمة. ما كتبانش بزاف ولكن صحاب البارح محمد بن سلمان السعودي ومحمد بن زايد الاماراتي تلاقاو.

فقد ذكرت وكالة الامارات ان ولي عهد الإمارات دعم الدعوة السعودية، أثناء زيارته القصيرة، إلى اجتماع عاجل بين الأطراف المتحاربة في اليمن. واعتبر ان هذه الدعوة “تجسد الاهتمام المشترك باستقرار اليمن”.

بن سلمان وبن زايد دارو اجتماع وقالت وزارة الخارجية الاماراتية ان الرجلين “ناقشا العلاقات القوية بين البلدين، والموقف في اليمن، والجهود التي يبذلها الجانبان من أجل تحقيق الأمن وإرساء الاستقرار”

بن زايد اكد ان الحوار بين الاطراف اليمنية هو “السبيل الوحيد” لتسوية الخلافات بين اليمنيين. ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بن زايد قوله إن الإمارات والسعودية تطالبان “الأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن”.

الامارات كانت نساحبات من اليمن ودعمات المجلس الانتقالي الجنوبي اللي سيطر على عدن مقر الحكومة المعترف بها دوليا. كما بدأت الامارات التنسيق مع ايران عدوة السعودية الابدية.

هاد الشي كولو خلى السواعدة يفقدو اهم حليف ليهم ويعيشو عزلة.

موضوعات أخرى

17/10/2019 19:00

رسميا. اللي بغى يعوض الياس العماري فجهة طنجة تطوان يتقدم. الوالي يعلن رسميا باللي البلاصة خوات وبرر هاد الشي ب”الانقطاع عن مزاولة المهام” ماشي الاستقالة

17/10/2019 18:30

العفو على الصحافية الريسوني. التجمعي منصف بلخياط لـ”كود”: شكرًا سيدنا وبغينا هاد العفو يعطي دفعة لفتح نقاش مهم داخل البرلمان