الرئيسية > آش واقع > بعد ما جرات الجماعة على الجماني. هاذي هي خصائص طوبيسات العيون الجداد
10/10/2019 18:30 آش واقع

بعد ما جرات الجماعة على الجماني. هاذي هي خصائص طوبيسات العيون الجداد

بعد ما جرات الجماعة على الجماني. هاذي هي خصائص طوبيسات العيون الجداد

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

صادق المجلس الجماعي للعيون خلال دورة إستثنائية، اليوم الخميس، على اتفاقية شراكة لاستغلال مرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدينة العيون بعد فض الشراكة مع شركة الحافلات التابعة لأهل الجماني بسبب الإخلال بدفتر التحملات.

وعلمت “كود” أن العُقدة التي ستربط جماعة العيون بالشركة الجديدة التي يديرها أحد أبناء المنطقة تمتد لعشر سنوات مبدئيا قابلة للتجديد خمس سنوات أخرى، حيث ستُباشر حافلات الشركة عملية النقل الحضري خلال مهلة أقصاها شهرين.

وأوضح مصدر مطلع ل”كود” أن عملية إنتقاء الشركة تمت بطريقة التفاوض المباشر بين رئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد ومدير الشركة، وذلك وفقا لما ينص عليه قانون الصفقات، حيث سبق للجماعة فتح باب العروض ثلاث مرات متتالية دون التوصل بأي عرض من لدن الشركات المختصة.

وكشف مصدر “كود” أن ثمن التذكرة عرفت زيادة بالضعف، حيث حُدد في أربع دراهم مقابل درهمين فقط بناء على اتفاقية الشراكة السابقة، وذلك نتيجة توفر الحافلات الجديدة على مجموعة من المعايير المعمول بها دوليا، وتأمينها لخدمات بجودة عالية، وإعتمادها لوسائل الراحة للمواطنين والولوجيات للأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة.

أبرز المتحدث أن الشركة ستبدأ عملها بخمس وعشرين حافلة تغطي أرجاء العيون مع إعتماد خطوط نحو شاطئ فم الواد وجماعات الدشيرة والحكونية، بالإضافة لخط بيئي ينطلق من محج محمد الخامس نحو مطار العيون الحسن الأول، حيث وفرت الشركة المعنية حافلات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء.

وإسترسل المصدر أن رئيس جماعة العيون، حمدي ولد الرشيد، قد إشترط تشغيل الشركة لأبناء المنطقة، خاصة من ذوي الخبرة الذين عملوا بمعية الشركة السابقة وتم التخلي عنهم، مؤكدا أن الحافلات الجديدة ستتوفر على مكيفات ومزودة بنظام GPS وبثلاث كاميرات للحافلة الواحدة ضمانا لأمن وسلامة المواطنين.

موضوعات أخرى