الرئيسية > آش واقع > بعد ما تطوات صفحة الاحتجاجات فالتعليم…دابا كاينة تعبئة مستمرة للوقوف على سير التمدرس بشكل طبيعي
21/02/2024 15:11 آش واقع

بعد ما تطوات صفحة الاحتجاجات فالتعليم…دابا كاينة تعبئة مستمرة للوقوف على سير التمدرس بشكل طبيعي

بعد ما تطوات صفحة الاحتجاجات فالتعليم…دابا كاينة تعبئة مستمرة للوقوف على سير التمدرس بشكل طبيعي

أنس العمري -كود///

المسؤولين، من رجالات الدولة والحكومة، واقفين على سير التمدرس بشكل طبيعي بعد طي صفحة الاحتجاجات فالتعليم. وتتبع هذه العملية والوقوف على الظروف لي غادة فيها، هو ما تجسده الزيارة المفاجئة لي دارت، بداية هاد الأسبوع، لمدرسة عمومية فالعالم القروي فالشرق، ولي قام بها والي الجهة معاذ الجامعي. وقد جرى خلالها الاطلاع على ظروف تمدرس تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية.

وهذه الزيارة هي وحدة من أخرى عديدة دارت، أخيرا، لمجموعة من المدارس. ومجموعة منها دارها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، وذلك بهدف تفقد سير خطة الدعم التربوي.

وإحدى هذه الزيارات شملت الثانوية التأهيلية ابن ياسين، بمديرية المحمدية، التابعة لأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات، حيث حضر جانبا من حصص الدعم، المبرمجة لفائدة التلميذات والتلاميذ، من مختلف مستويات السلك الثانوي التأهيلي، الذين أشادوا بهاته المبادرة التربوية التي من شأنها استدراك الزمن المدرسي، واستكمال البرامج والمقررات الدراسية، ومساعدتهم على التحضير لامتحانات البكالوريا.

وتعكس هاد التحركات التعبئة الكبيرة لي داخلة فيها الحكومة باش تستدرك الزمن المدرسي لي تهدر أيام الاحتقان، ولي تأتى إنهاء زمنه من خلال جلسات حوار متعددة مع المركزيات النقابة الخمسة الأكثر تمثيلية، والتي أسفر مسارها عن مصادقة مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2.24.140 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة