الرئيسية > آش واقع > بعد لغوات اللّي ناض بينو وبين لفتيت بسبب المادة 9.. الرميد لـ”كود”: وزير الداخلية كنحترمو بزاف وهو عندو قُبعة ديال النظام والأمن العام وضروري يكون الاختلاف وهادشي طبيعي
29/11/2019 11:30 آش واقع

بعد لغوات اللّي ناض بينو وبين لفتيت بسبب المادة 9.. الرميد لـ”كود”: وزير الداخلية كنحترمو بزاف وهو عندو قُبعة ديال النظام والأمن العام وضروري يكون الاختلاف وهادشي طبيعي

بعد لغوات اللّي ناض بينو وبين لفتيت بسبب المادة 9.. الرميد لـ”كود”: وزير الداخلية كنحترمو بزاف وهو عندو قُبعة ديال النظام والأمن العام وضروري يكون الاختلاف وهادشي طبيعي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

في أول خروج له بعد المشادات الكلامية التي دارت بيه وبين وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، خلال أشغال المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس، بسبب المادة 9 من قانون المالية لسنة 2020، قال مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وبالعلاقات مع البرلمان، أنه من الطبيعي يكون اختلاف بين جوج وزراء ف الحكومة.

وتسائل الوزير الرميد، في تصريحات لـ”كود” بالقول: “واش كتظنو أنه حنا موجودين تما باش نتافقو على كولشي؟”، قبل أن يضيف قائلاً: “نتفق في الكثير من الأمور ونختلف في أمور أخرى. راه شيء طبيعي أن وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان يختلف مع وزير الداخلية”.

وأوضح الوزير الرميد، في ذات التصريح، قائلاً: “وزير الداخلية عندو منطق ديال النظام والأم العام وأنا عندي منطق ديال حقوق الانسان، وكيكون هناك اختلافات وعندي علاقة تعاون وتافهم مع وزير الداخلية لكن مرة مرة نختلف ويلا موقعش هادشي خاصنا نشكو”.

وتابع الرميد: راه وزير الداحلية عندو مرجعية ديال الأمن والنظام العام وانا عندي مرجعية ديال حقوق الإنسان ونختلف لكن كاين احترام متبادل. وأنا أحترمه بزاف، وأظن انه يبادلني نفس الشعور، وفي نفس الوقت نجد أنفسنا نختلف بعض الأحياء لكن داك الخلاف ماشي شي حاجة كبيرة”.

وعاد الوزير الرميد ليؤكد لـ”كود” أنه ميمكنش تكون حكومة فيها هاد جوج مسؤوليات وميكونش فيها خلاف، مشيرا إلى أن الداخلية في الميدان ووزير الحقوق الانسان عندو أمور أخرى، من قبيل أنه يتصل بوزير الداخلية أو يعلق على مواقف المجلس الحكومي.

وأنهى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان تصريحه معه “كود” بالتأكيد على أن كل قبعة تدافع عن منطق، وتابع: “راه نتفق في أمور كثيرة بحال المصلحة الوطنية لكن أحيانا تكون زوايا النظر مختلفة وهادشي عادي جدا”.

موضوعات أخرى