الرئيسية > آش واقع > بعد فشل امزازاي ف احتواء الأزمة..الاحتقان رجع لكليات الطب والصيدلة: استمرار المقاطعة
15/08/2019 08:30 آش واقع

بعد فشل امزازاي ف احتواء الأزمة..الاحتقان رجع لكليات الطب والصيدلة: استمرار المقاطعة

بعد فشل امزازاي ف احتواء الأزمة..الاحتقان رجع لكليات الطب والصيدلة: استمرار المقاطعة

كود الرباط//

بعد فشل الحكومة في احتواء أزمة الاحتقان الذي شهدته كليات الطلب والصيدلة بمختلف ربوع المملكة، والذي دام لأزيد من 6 أشهر، أعلن مكتب طلبة طب الصيدلة عن مسيرة احتجاجية فاتح شتنبر المقبل بتنسيق مع “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان”.

واعلن طلبة الصيداة تشبثهم بمطالبهم، مؤكدين على استمرار المقاطعة إلى حين تحقيقها وتوثيقها في اتفاق موقع بين الطرفين (الحكومة والطلبة).

وقال بلاغ صادر عن طلبة الصيدلة، توصلت به “كود”، إن “التظاهر السلمي طيلة ستة اشهر يلاقي مرة أخرى بالتضييق على الطلبة، بإجراءات تعسفية تجسدت في منعهم من ولوج الحرم الجامعي ورفض تسليمهم الشواهد الجامعية، وكذا تماطل المسؤولين في إيجاد حلول للأزمة، الشيء الذي لا يخدم مصلحة الوطن، ولا يزيد وضعية التكوين الطبي بالمغرب إلا تأزما وتدهورا”.

وأكد طلبة الصيدلة عن عزمهم وضع طلب لقاء لدى رئاسة الحكومة المغربية، أملا منهم بتدخلها من أجل حل الأزمة.

وحسب بلاغ لمكتبي طلبة الصيدلة بالرباط والدار البيضاء، فإنه المنتظر إن ينظم طلبة الصيدلة جمعا عاما من أجل تعريفهم بالدراسات في الصيدلة وبالقضية بالنسبة للطلبة الجدد.

موضوعات أخرى

05/12/2019 15:30

المغرب غادي يزيد يتشدد فحربه على جرائم الابتزاز الجنسي.. قضاة متخصصين ومنظومة قانونية حديثة وخطة أمنية للتصدي للظاهرة

05/12/2019 15:00

بالفيديو. إلهام شاهين لي حلمات راسها دبابة والسيسي راكب عليها: انا فرحانة حيث نقصو الأعمال السينمائية فمصر وماكاينش تراجع فالحريات فعهد رئيسنا

05/12/2019 14:00

الناطق الرسمي باسم الحكومة هاجم الترا الرجاء البيضاوي: التعبيرات خارج إطار الرياضة مرفوضة وكاينين قوانين تؤطر هادشي – فيديو