الرئيسية > آش واقع > بعد فشل أول اجتماع حكومي حول النموذج التنموي.. حزب بنعبد الله: خاص تكليف فريق من الكفاءات لإعداد التصور الشامل  
13/06/2018 14:20 آش واقع

بعد فشل أول اجتماع حكومي حول النموذج التنموي.. حزب بنعبد الله: خاص تكليف فريق من الكفاءات لإعداد التصور الشامل  

بعد فشل أول اجتماع حكومي حول النموذج التنموي.. حزب بنعبد الله: خاص تكليف فريق من الكفاءات لإعداد التصور الشامل  

كود الرباط//

بعدما انفردت د “كود” نقلا عن  مصادر مطلعة بخصوص  الخلافات التي أدت إلى إفشال   أول اجتماع للجنة المشتركة المنبثفة من هيئة الاغلبية الحكومة والمكلف لبلورة المشروع النموذج التنموي الجديد الذي دعا الملك محمد السادس الى العمل عليه، دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى تكليف فريق من الكفاءات والأطر للاشتعال على هذا المشروع الجديد.

وجاء في بيان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الصادر يوم أمس الثلاثاء، :”بخصوص النقاش العمومي حول موضوع النموذج التنموي، أقر المكتب السياسي التصور القاضي بتكليف فريق من الكفاءات والأطر بتدقيق التصور الحزبي المتعلق بالموضوع واقتراح البرنامج التواصلي والإشعاعي الهادف إلى مناقشته والتعريف به لدى مختلف الأوساط، خاصة الاقتصادية والاجتماعية منها، وذلك في أقرب الآجال”.

وشدد رفاق نبيل بنعبد الله على أن  بلورة نموذج تنموي اقتصادي واجتماعي جديد، يقتضي تعزيز دولة القانون في المجال الإقتصادي بدءاً بتفعيل دور مجلس المنافسة، ومحاربة الاحتكار وحماية المنتجين.

وكانت “كود” نشرت في خبر سابق أن قيادات أحزاب الاغلبية لم تستطيع استكمال اللقاء المذكور حو النموذج التنموي  بسبب سوء تفاهم جرى بين يونس مجاهد، ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسليمان العمراني نائب الامين لحزب العدالة والتنمية من جهة اخرى، اذ لم يخرج اللقاء بأي نتيجة تذكر.

وحسب قيادي في احد احزاب الاغلبية ل”كود”، فإن اللقاء لم يكتمل لوجود اختلاف وجهة نظر ممثلي هذه الاحزاب.

موضوعات أخرى