الرئيسية > آش واقع > بعد عدد من الطعون الانتخابية.. حزب الإستقلال ولى مرفوض شعبيا فـ بوجدور ومواطنين كيتسناو حكم إستئنافية مراكش
18/10/2021 16:20 آش واقع

بعد عدد من الطعون الانتخابية.. حزب الإستقلال ولى مرفوض شعبيا فـ بوجدور ومواطنين كيتسناو حكم إستئنافية مراكش

بعد عدد من الطعون الانتخابية.. حزب الإستقلال ولى مرفوض شعبيا فـ بوجدور ومواطنين كيتسناو حكم إستئنافية مراكش

كود بوجدور //

ينتظر غالبية سكان إقليم بوجدور قرار محكمة الإستئناف بمراكش خلال الساعات القادمة، آملين ان تأخذ المسطرة القضائية مجراها في تحقيق آمال وتطلعات الساكنة بعد قبول الطعن في 6 دوائر لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار من طرف إدارية أكَادير.

ويرى المواطنون ببوجدور أن أصواتهم قد تم التلاعب بها لصالح حزب “الميزان”، الذي لم يعد مرغوب فيه لتسيير مجلس المدينة خاصة بعد أن ثبت في حقه خروقات جاءت تقارير سوداء من قبل المجلس الأعلى للحسابات العام الماضي.

وعبر عدد من سكان إقليم بوجدور، عن سخطهم وتذمرهم الشديدين من حزب الإستقلال ببوجدور، عبر وسائل غير قانونية على رئاسة المجلس الذي يضم أغلبية أعضاء التجمع الوطني للأحرار بقيادة رجل الأعمال الصحراوي حسن الدرهم.

وكانت إنتخابات 8 شتنبر الأخيرة ببوجدور، قد شهدت العديد من الخروقات همت التلاعب بنتائج مجموعة من الدوائر الإنتخابية، حيث تم قلبها نتائجها لصالح حزب الإستقلال في الوقت الذي اعلن حزب التجمع الوطني للأحرار الظفر بها.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية