الرئيسية > آش واقع > بعد ست شهور ديال الغياب. جلسة عن بُعد لمجلس الأمن حول الصحرا
01/04/2020 19:52 آش واقع

بعد ست شهور ديال الغياب. جلسة عن بُعد لمجلس الأمن حول الصحرا

بعد ست شهور ديال الغياب. جلسة عن بُعد لمجلس الأمن حول الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

إعتمد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الأربعاء، جدول أعماله المخصص لشهر أبريل، والذي خصصه لمناقشة عديد القضايا بالساحة الدولية.

وحسب جدول أعمال مجلس الأمن الذي إطلعت عليه “كود”، فقد برمج مجلس الأمن الدولي جلسة عن بُعد نتيجة للتدابير الوقائية التي تتخذها المنظمة الأممية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك لمناقشة مستجدات الملف وتطوراته يوم الخميس الموافق للتاسع من شهر أبريل الجاري، حيث سيُقدم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس تقريرا عن الحالة في الصحراء بموجب توصيات قرار مجلس الأمن رقم 2494 الصادر متم أكتوبر الماضي، والذي أكد وجوب إطلاع أعصاء المجلس على تطورات الملف ستة أشهر بعد إعتماد القرار.

ومن المرتقب أن يُحيط الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، مجلس الأمن الدولي، بجهوده المبذولة لتعيين خليفة لمبعوثه الشخصي، المستقيل في ماي الماضي، هورست كولر، وتصوره للنزاع في ظل توقف العملية السياسية للملف.

ويشار أن جلسة التاسع من أبريل هي الأولى من نوعها منذ قرار مجلس الأمن رقم 2494، إذ ستنعقد تحت رئاسة سفير جمهورية دومينكان الذي تترأس بلاده المجلس في شهر أبريل خلفا للصين.

موضوعات أخرى

05/06/2020 13:00

القضية شعلات وقريب توصل للمحاكم.. سيناريست “شهادة ميلاد” يخرج عن صمته فقضية سرقتو لقصة “ياقوت وعنبر”: المنتج النقري شهر بيا وغادي ندعيه والسيناريو ديالي حيت تكتب شحال هذي.. والنقري لـ”كود”: التشهير مكايكونش بشخص مجهول الهوية داير اسم مستعار.. ومستعد نمشي للقضاء

05/06/2020 11:50

مشروع منظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي.. بوطيب: ها كيفاش غادي يتم تصحيح الاختلالات وتجاوز الإكراهات

05/06/2020 11:30

كورونا فالمغرب: إجراءات كتدل على تحسن الوضعية الوبائية.. وفالحجر الصحي كانت عمليات الولادات كثيرة فالوقت لي هملو فيه مغاربة صحتهم خوفا من تلقي العدوى