الرئيسية > آش واقع > بعد سبات طويل..يتيم عاد فاق: نحن على وشك توقيع اتفاق اجتماعي يتضمن زيادة عامة في أجور الموظفين
15/04/2019 11:45 آش واقع

بعد سبات طويل..يتيم عاد فاق: نحن على وشك توقيع اتفاق اجتماعي يتضمن زيادة عامة في أجور الموظفين

بعد سبات طويل..يتيم عاد فاق: نحن على وشك توقيع اتفاق اجتماعي يتضمن زيادة عامة في أجور الموظفين

هشام أعناجي كود الرباط//

[email protected]

محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، بعدما تجاهلوه فالحكومة ومفراسوش بلي الداخلية هي لي مكلفة بالحوار الاجتماعي، وحيدو ليه جزء من صلاحياتو باعتبارو المسؤول الاول عن قطاع الشغل بالمغرب، عاد فاق وقال بأن :”الحكومة، وبعد مفاوضات مثمرة مع الشركاء الاجتماعيين، على وشك توقيع اتفاق اجتماعي يتضمن مجموعة من المكتسبات للطبقة العاملة، تتضمن زيادة عامة في أجور الموظفين، وفي الحد الأدنى للأجور، وزيادة في التعويضات العائلية.

كلمة يتيم لي جات معطلة، وطبعا النقابات لم تقيم له وزنا لأنه ماشي هو لي مشرف على الحوار الاجتماعي، وحتى ديك اللجنة التقنية لي دار معرفناش مستقبلها فين وصل.

وقال يتيم، بمناسبة ترؤسه للوفد المغربي المشارك في الدورة السادسة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، يوم أمس الأحد بالقاهرة، وفق ما نقله “الموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية”، إن الحكومة، في إطار مقاربة تشاركية، قامت ببلورة مخطط وطني للنهوض بالتشغيل يرتكز على خمسة محاور أساسية تتمثل في دعم خلق مناصب الشغل، وملاءمة التعليم والتكوين مع متطلبات سوق الشغل، وتكثيف البرامج النشيطة للتشغيل، وتحسين ظروف العمل واشتغال سوق الشغل، وكذا دعم البعد الجهوي في التشغيل.

هذا وتمكن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، من إنجاح الوساطة التي قادها بين الحكومة والنقابات والباطرونا، من أجل الاتفاق المبدئي على العرض الحكومي القاضي بزيادة أجور الموظفين.

موضوعات أخرى

18/07/2019 18:58

مغاربة كيتقداو تونيات الجزائر بساحة السراغنة في كازا باش يلبسوها غدا في مباراة نهائي كأس افريقيا ضد السنغال – صور