الرئيسية > آش واقع > بعد زيارتهم للداخلة والعيون.. البوليساريو مشات كتزاوكَ ف الصليب الأحمر الدولي و مزال كتروج لأوهام الحرب
07/04/2021 08:30 آش واقع

بعد زيارتهم للداخلة والعيون.. البوليساريو مشات كتزاوكَ ف الصليب الأحمر الدولي و مزال كتروج لأوهام الحرب

بعد زيارتهم للداخلة والعيون.. البوليساريو مشات كتزاوكَ ف الصليب الأحمر الدولي و مزال كتروج لأوهام الحرب

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

التقى وفد يضم ممثلين عن جبهة البوليساريو، الثلاثاء، مسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف السويسرية، وذلك في سياق محاولاتها الرامية للترويج لوضعية حقوق الانسان في الصحراء إنطلاقا من تصورهم السوداوي.

وأجرى كل من “ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا”، أبي بشرايا البشير، وأميمة محمود عبد السلام،”ممثلة الجبهة في جنيف”،  مباحثات رفقة المسؤولين باللجنة الدولية للصليب الأحمر، تركزت على محاولة الترويج لوهم الحرب التي “تخوضها” جبهة البوليساريو من جانب واحد، وهو ما يشير إلى تنصلها من إتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، بالإضافة إلى تقديم تصورها الكاذب حول وضعية عدد من الناشطين التابعين لها بالأقاليم الجنوبية، و خصوصا حول مدان على ذمة ملف اگديم إيزيك وربطها بتلك الحرب الإعلامية.

ويأتي لقاء وفد جبهة البوليساريو مع مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر أسابيع قليلة بعد الزيارة التي قام بها ممثلو اللجنة لكل من العيون والداخلة وعقدهم اجتماعات مع اللجان الجهوية لحقوق الإنسان فيها، والوقوف على الوضع الإنساني الحقيقي بالمنطقة، وهي الزيارة التي رفضتها جبهة البوليساريو، مشيرة أنها تخدم المملكة المغربية، مطالبة في رسالة وجهتها لبيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق معها بخصوص زيارة الصحراء.

موضوعات أخرى

19/04/2021 20:50

نايضة بين صحاب المخبزات وكومادير بسباب الدقيق الخاسر. فيدرالية المخابز: “كومادير” بغات ترجعنا مضطهدين لحقوق الفلاح.. وشحال هضرنا على سبب تدني جودة القمح وماتسوقوش لينا

19/04/2021 19:20

النيابة العامة بفاس تابعات ف حالة سراح الأشخاص اللي خرجو للشارع يصليو بالليل وخرقو حالة الطوارئ الصحية.. وها التفاصيل