الرئيسية > آش واقع > بعد رفض طلب بنشماش لإيقاف عقد اللجنة التحضرية للبام.. التايقي لـ”كود”: هادشي مكانش مفاجئ
14/06/2019 18:40 آش واقع

بعد رفض طلب بنشماش لإيقاف عقد اللجنة التحضرية للبام.. التايقي لـ”كود”: هادشي مكانش مفاجئ

بعد رفض طلب بنشماش لإيقاف عقد اللجنة التحضرية للبام.. التايقي لـ”كود”: هادشي مكانش مفاجئ

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أكد حسن التايقي القيادي في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، أن قرار عدم استجابة رئيس المحكمة الابتدائية بأكادير لطلب إيقاف ومنع عقد الاجتماع غير قانوني الذي دعا إليه سمير أكودار، لم يكن مفاجئا.

وأبرز التياقي، المقرب من حكيم بنشماش، أن القرار الذي صدر اليوم عن ابتدائية أكادير معندو حتى شي علاقة بجوهر النزاع كما هو منصوص عليه  في المواد 148، 149و 150 من قانون المسطرة المدنية، مؤكدا احترامه لقناعة القاضي الذي بث في الملف.

وأوضح التايقي، في تصريح لـ”كود”، أن القضاء الاستعجالي يقتصر على الحكم باتخاذ إجراء وقتي بقصد المحافظة على الأوضاع القائمة، وهو فرع متميز ومستقل عن القضاء العادي، ويمنع على قاضي الاستعجال بأي حال من الأحوال المساس بالجوهر.

وأضاف قائلاً: “إن انعقاد الاجتماع المزعوم لا يعني إلا أصحابه ولا يقوم على أي أساس قانوني باعتبار ما أقرته لجنة التحكيم والأخلاقيات في مراسلتها للأمانة العامة للحكومة بتاريخ 27 ماي 2019 التي أكدت فيها بإجماع أعضائها على عدم شرعية إستمراراللجنة التحضيرية ليوم18ماي2019، وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”.

موضوعات أخرى

19/06/2019 18:00

ردا على عدو الصحافة. كيفاش يساري فقير ولى ملياردير ساكن فالقصور.. وكيقبل على راسو يبقى فحزب كيسب القيادات ديالو وأعضاءه

19/06/2019 17:00

كيف سنتعامل كمغاربة مع عملة ليبرا الفيسبوكية! ليبرا يا محسنين. ليبرا من أجل هذا اليتيم. ليبرا لأشتري الحليب. ليبرا واحدة لأشتري علبة الدواء