الرئيسية > آش واقع > بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع
30/11/2020 08:30 آش واقع

بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع

بعد خمس سنين. تنسيق مغربي اسباني لعقد اجتماع

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن قرب انعقاد الاجتماع رفيع المستوى الإسباني المغربي شهر دجنبر المقبل بعد أزيد من خمس سنوات منذ آخر اجتماع جرى في مدريد سنة 2015 خلال رئاسة ماريانو راخوي للحكومة.

وأوردت المصادر، أن التنسيق الإسباني والمغربي يمضي لانعقاد الإجتماع رفيع المستوى بتاريخ السابع عشر من دجنبر المقبل بالعاصمة المغربية الرباط في انتظار التأكيد الرسمي للجانبين، إذ سينعقد بحضور وزراء من البلدين مع التركيز على مسألة الهجرة التي تؤرق الطرف الإسباني بشكل كبير والتعاون الأمني في سياق مكافحة الإرهاب، فضلا عن مسألة تفشي وباء كورونا وكذا تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين.

وتأخر انعقاد الإجتماع الإسباني المغربي لخمس سنوات متتالية، حيث رجحت المصادر أن ذلك يعود بالأساس للأوضاع السياسية في إسبانيا بحكم إجراء أربع انتخابات متتالية منذ سنة 2015.

وتحظى العلاقات الإسبانية والمغربية في الفترة الأخيرة بنوع من الإستقرار جراء تنسيق البلدين لمواقفهما بخصوص عديد القضايا الدولية والإقليمية، خاصة نزاع الصحراء الذي تؤكد إسبانيا أنها تدعم مساعي الأمين العام للأمم المتحدة لحلحلته، وتدعو المغرب وجبهة البوليساريو للتهدئة ونزع فتيل التوتر بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية في الكَركَرات.

موضوعات أخرى

23/01/2021 16:30

قيامة 2021 فالصحرا. واش غادي يرجعو “شباب السواعد” لّي مشاو مع البام فالانتخابات الفايتة؟.. و برلماني فالإستقلال مشا مع صاحبو الجماني و قريب يلتاحق ب”الحمامة”

23/01/2021 15:30

فرانسا قربات تعتارف رسميا بمغربية الصحرا. الاعلان على 2 مناطق للتوزيع والتجارة فبير كندوز والگرگرات بين رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وجهة الداخلة

23/01/2021 15:00

معندها حتى معنى أن المدينة تسد كلها مع التمنية ولكن بنهار تاواحد مايلبس لكمامة أو يعقم يديه، الوقاية من كورونا راه باينة دير كمامتك وعقم يديك ووالى عندك شي زهر راه ماغاداش توصلك

23/01/2021 14:30

بنعرفة ما دافعش على منتخبيه مزيان. ما جبدش التصرفيقة اللي عطاها والي الرباط لعمدتها وقلل من الاستقالات: صبرو وصمدو وما طيحوش امام الاستفزاز وراني معتز بيكم