الرئيسية > آش واقع > بعد حسم الهيكلة الحكومية.. اجتماع حاسم لقادة “البي بي اس” ومقرب من بنعبد الله لـ”كود”: غانقررو اليوم البقاء أو الانسحاب من الحكومة
01/10/2019 15:30 آش واقع

بعد حسم الهيكلة الحكومية.. اجتماع حاسم لقادة “البي بي اس” ومقرب من بنعبد الله لـ”كود”: غانقررو اليوم البقاء أو الانسحاب من الحكومة

بعد حسم الهيكلة الحكومية.. اجتماع حاسم لقادة “البي بي اس” ومقرب من بنعبد الله لـ”كود”: غانقررو اليوم البقاء أو الانسحاب من الحكومة

هشام اعناجي – كود الرباط//

بعدما تأكد بشكل رسمي، على لسان سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حسم الأغلبية للهيكلة الجديدة للحكومة، كشف مصدر مقرب من محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن إمكانية إنسحاب حزبه من الحكومة.

وأوضح المصدر المقرب من بنعبد الله، الذي فضل عدم ذكر اسمه، ل_”كود” أن المكتب السياسي لحزب الكتاب سيعقد هذا المساء اجتماع حاسم للنظر في قضية التعديل الحكومي.

هذا الاجتماع في سياق الحديث عن فقدان حزب نبيل بنعبد الله، لقطاع الصحة، بعدما دبره هذا الحزب خلال ولايتين حكوميتين (حكومة بنكيران ثم حكومة العثماني)، بحيث سينظر رفاق الحزب الشيوعي سابقا في إمكانية الخروج من التحالف الحكومي.

وقال ذات المصدر:” عندنا اجتماع اليوم غانحسمو فيه كولشي ويمكن نخرجو من الحكومة وحنا لا تهمنا الهيكلة ولا عدد المقاعد الوزارية”.

يشار إلى ا سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، كشف في تصريح لـ”كود” عن مستجدات التعديل الحكومي المرتقب، حيث قال بأن “الهيكلة الحكومية الجديد محسومة”.

وأضاف العمراني، لـ”كود” بأن المفاوضات و”تدبير الأسماء التي سيتم اقتراحها للاستوزار” مستمرة وماضية.

موضوعات أخرى