الرئيسية > آش واقع > بعد جهة الشمال.. تحالف جديد بين تيار المستقبل والبي جي دي في انتخاب رئيس مجموعة التعاون بين الجماعات
19/11/2019 19:30 آش واقع

بعد جهة الشمال.. تحالف جديد بين تيار المستقبل والبي جي دي في انتخاب رئيس مجموعة التعاون بين الجماعات

بعد جهة الشمال.. تحالف جديد بين تيار المستقبل والبي جي دي في انتخاب رئيس مجموعة التعاون بين الجماعات

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن تحالفا جديدا بين تيار المستقبل بزعامة سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة (اللجنة المتنازع حولها قضائيا)، أدى إلى تغليب كفة مرشح “البي جي دي” في مواجهة مرشح التجمع الوطني للأحرار، خلال انتخاب رئيس لمؤسسة التعاون في مؤتمر نظم بمراكش صباح اليوم الثلاثاء.

وتم انتخاب عبد الرزاق احلوش رئيس جماعة السويهلة عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

وقد انتخب احلوش في معركة انتخابية ضد مرشح التجمع الوطني للاحرار، حيث حصل احلوش على 28 صوتا مقابل 12 صوتا لمرشح الاحرار اسماعيل البرهومي.

وحسب مصادر “كود” فإن تحالف منتخبين محسوبين على تيار كودار والبي جي دي إلى حسم كفة الأصوات لصالح مرشح العدالة والتنمية الذي انتخب رئيسا للمجموعة الجماعاتية.

وقالت ذات المصادر إن “تصويت منتخبين محسوبين على تيار المستقبل كان حاسما في تغليب كافة البي جي دي على مرشح التجمع الوطني للأحرار المدعوم من قبل تيار حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة”.

وأكدت ذات المصادر أن “تيار المستقبل لا يزال مستمرا في التنسيق مع باقي الفرقاء السياسيين بدون انتظار قرار الأمين العام بنشماش كما حدث مؤخرا في انتخاب خليفة الياس العماري في رئاسة مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان”.

وأفادت ذات المصادر أن بنشماش وجد نفس في موقف حرج بعدما فقد أغلب رؤساء الجماعات المنتمين لـ”البام”، حيث تشير معطيات “كود” أن هؤلاء الرؤساء التحقوا إلى تيار وهبي واخشيشن والمنصوري.

 

موضوعات أخرى