الرئيسية > آش واقع > بعد تهم الفساد. ولد عبد العزيز شرا حزب بعثي فموريتانيا وجاب ليه صحابو والأمن سد مقرو
13/08/2020 09:30 آش واقع

بعد تهم الفساد. ولد عبد العزيز شرا حزب بعثي فموريتانيا وجاب ليه صحابو والأمن سد مقرو

بعد تهم الفساد. ولد عبد العزيز شرا حزب بعثي فموريتانيا وجاب ليه صحابو والأمن سد مقرو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت وسائل إعلام موريتانية، أن الرئيس الموريتاني الأسبق محمد ولد عبد العزيز، قد عمد على شراء الحزب الوحدوي الديمقراطي الإشتراكي ذو التوجه البعثي والنسخة طبق الأصل من نظيره في سوريا.

وأوضحت المصادر أن الحزب تم تحويله للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، حيث عقد مؤتمرا له وأجرى عدة تغييرات في عياكله، كما عمد موثق على تحويل ملكية الحزب لمحمد عبد العزيز، ما إستدعى تدخل وزارة الداخلية التي أغلقت مقر الحزب وعمدت على إيقاف الموثق بحجة أنها لم تُشعر بعقد مؤتمر الحزب.

وكانت ملكية الحزب قد تحولت للرئيس الموريتاني الأسبق، محمد ولد عبد العزيز، بشكل مخالف للقانون، سعيا للبحث عن غطاء سياسي داخل موريتانيا في ظل تهم الفساد التي يواجهها إثر تقرير اللجنة البرلمانية المختصة.

ويذكر أن عديد الشخصيات السياسية الموالية لمحمد ولد عبد العزيز، قد إنضمت للحزب من قبيل وزير خارجيته إسلكو ولد أحمد ايزيد بيه، ثم رئيس لجنة تسيير حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، سيدنا عالي ولد محمد خونة.

موضوعات أخرى

26/09/2020 12:30

معهد باستور فليل فشمال فرنسا اكتشف دوا يقدر يكون فعال ضد كورونا.. ومدير المعهد: غادي نديرو تجارب سريرية وإلى تأكدنا انه مزيان غنبداو نخدمو بيه ف2021

26/09/2020 11:00

“جون أفريك”: فميساج سري للجينيرال دوكَول.. الحسن الثاني اتهم بنبركة بمحاولة اغتيالو أكثر من مرة: إلى كان أوفقير هو اللي قتل بنبركة بصح فهذشي دارو على قبلي.. وماغنحزنش على مصير متمرد كان باغي يتسبب فثورة فالمغرب لفائدة أعداء الوطن