الرئيسية > تبركيك > بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي
19/06/2022 10:20 تبركيك

بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي

بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي

عمـر المزيـن – كود///

بعد تمديد الفترة ديال الحراسة النظرية حقهم، علمات “كود” باللي لابيجي ففاس قدمات أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، البارح السبت، المتورطين في أعمال الشغب اللي عرفاتها المباراة ديال فريقي المغرب الرياضي الفاسي وأولمبيك آسفي يوم الأربعاء الماضي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، من مصادر مطلعة، فإن “لابيجي” قدمات ما مجموعه 18 متورطا، من بينهم 14 قاصرا، أمام النيابة العامة، حيث تقرر فصل قضية الأحداث عن الراشدين كما ينص على ذلك القانون.

وبالنسبة للرشداء فقد قرر وكيل الملك متابعة كل من “أيوب.ل و”عثمان.ا” و”الحسن.ب”، في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، مع متابعة متهم واحد في حالة سراح، وإحالتهم على جلسة 20 يونيو 2022.

وتوبع المتهمون الأربعة من أجل “المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها العنف والإيذاء والقيام بأعمال عنف من شأنها الإخلال بسيرها ومحاولة دخول ملعب تجري به مباراة رياضية وهو تحت تأثير المخدرات وحيازة مؤثرات عقلية وإهانة موظفين عموميين ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم واستعمال العنف في حقهم ترتب عنه جرح وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة ومسك واستهلاك المخدرات القوية، ومحاولة دخول ملعب تجري فيه مباراة رياضية وهو تحت تأثير المخدرات واستهلاك المخدرات”.

أما ملف القاصرين فقد قررت النيابة العامة متابعة 6 في حالة اعتقال، وثمانية آخرين في حالة سراح، محددة لهم جلسة 23 يونيو 2022 لمحاكمتهم من أجل “المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب من خلالها العنف والقيام بأعمال العنف من شأنها الاخلال بسيرها وإهانة موظفين عموميين ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم و استعمال العنف في حقهم”.

موضوعات أخرى

29/06/2022 16:20

تطورات قضية التهريب الدولي للمخدرات اللي تورطو فيها جدارمية ومخازنية.. جنايات فاس رفضات تعطي السراح لواحد من المتهمين

29/06/2022 16:00

التراكتور بجوج وجوه. البام اللي دار كلشي باش يدخل للحكومة ويتنقد من الانقراض داير معارضة لوزراء لحمامة. كلفو لمهاجري مول فضيحة طنجة: وزراءنا خدامين بما يرضي الله وديال الاحرار دايرين الفساد فالصفقات

29/06/2022 14:00

جنايات مراكش نقصات الحبس للنايب السابق للعمدة اللي مشدود بتهمة النصب على فنانة شعبية.. خلاو ليه 8 شهور من بعدما تحكم ابتدائيا بعام ونص