الرئيسية > آش واقع > بعد تصريح رئيس مجلس النواب لـ”كود”.. وكالة الأنباء الجزائرية ردات: البوليساريو تتهم المغرب بـ”الابتزاز السياسي”
26/07/2020 15:30 آش واقع

بعد تصريح رئيس مجلس النواب لـ”كود”.. وكالة الأنباء الجزائرية ردات: البوليساريو تتهم المغرب بـ”الابتزاز السياسي”

بعد تصريح رئيس مجلس النواب لـ”كود”.. وكالة الأنباء الجزائرية ردات: البوليساريو تتهم المغرب بـ”الابتزاز السياسي”

كود الرباط//

لم يتأخر رد الجارة الجزائرية على تصريح رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، لـ”كود”، الذي قال إن الجزائر دولة تعيش وضع خاص وقيادتها مرتبكة وتبحث عن نفس جديد لتواصل عدوانها ضد المملكة المغربية”، موضحا :”جلالة الملك اتخذ عدة مبادرات من خلال فتح حوار مع الجارة الجزائرية لكن للأسف الشديد لم تستجيب الجزائر لكل النداءات والمبادرات التي أطلقتها المملكة المغربية”.

الجزائر التي تقول بأنها ليست طرفا في النزاع، نقلت عبر وكالتها الرسمية تصريحا ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة، محمد عمر، ندد فيه ما أسماه “لجوء المغرب الى “سياسة الابتزاز” في تطبيق القرارات المتعلقة بالقضية الصحراوي”.

الاتهام “القديم / الجديد” لجبهة البوليساريو للمغرب، جاء فيه “إن الحل الوحيد الذي يسعى إليه النظام المغربي هو “استمرار حالة غياب حل النزاع في الصحراء الغربية إلى أجل غير مسمى”.

الغريب أن الجزائر دارت هجوم غير مسبوق على المغرب، ووصفو استمرار النظام المغربي مرتبط بفرنسا.

هادشي كيأكد كلام الحبيب المالكي لي قال بلي مواقف الجزائر دفاعية ولم تستجب لنداءات الملك محمد السادس لي مد يد الحوار ليها.

موضوعات أخرى

09/08/2020 18:30

تفاصيل “كورونا” بالجهات: جهة مراكش اللولة بـ7 حالات لكل 100 ألف نسمة.. و116 حالة خطيرة منها 46 مغربي ومغربية بين الحياة والموت

09/08/2020 18:00

تزاديت فطنجة وكتجيني من احسن المدن غير دابا كنشوفوا التقابي ديال بزاف فالفايسبوك من صحاب المنشورات ديال “طنجة تنتفض وهادي حكرة أن طنجاوة ممنوع عليهم لبحر والفيروس كاين غير فالعروبية لي خدامين فالمناطق الصناعية اما طنجاوة مكيخدموش لذا مافيهمش كورنا”