الرئيسية > آش واقع > بعد تشكيل الحكومة المؤقتة..وفد  مغربي رفيع المستوى غادي لطرابلس لافتتاح سفارة المملكة
31/03/2021 12:02 آش واقع

بعد تشكيل الحكومة المؤقتة..وفد  مغربي رفيع المستوى غادي لطرابلس لافتتاح سفارة المملكة

بعد تشكيل الحكومة المؤقتة..وفد  مغربي رفيع المستوى غادي لطرابلس لافتتاح سفارة المملكة

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

علمت “كود” أن وفدا رفيع المستوى من المسؤولين المغاربة، يصل اليوم الأربعاء 31 مارس الحاري، طرابلس في زيارة لأول مرة لإعادة افتتاح السفارة ومناقشة دعم الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا.

وتأتي زيارة الوفد المغربي لليبيا، بعد أيام قليلة من عقد وزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نظيرتهم الليبية في العاصمة طرابلس، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها الوزراء الأوروبيون. الزيارة كانت دعما للسلطة التنفيذية الجديدة في البلاد.

المغرب لعب دور كبير ولكن مكانش ضمن الوفد، ربما “هاد الزيارة رد على اقصاء المغرب من المؤتمر الصحفي المشترك”.

وفد الرباط غايمشي لطرابلس، لدعم خطوة تشكيل حكومة ليبية موحدة جديدة مسؤولة عن إدارة المرحلة الانتقالية، وصولا إلى الانتخابات العامة المقررة في نهاية العام الحالي.

وحسب مصادر “كود” فإن المغرب الذي لعب دورا مهما في المصالحة الوطنية الليبية، عبر رعايته لاتفاق الصخيرات الشهير، واحتضانه لـ”مشاورات” توزيع المناصب السيادية بين أطراف النزاع الليبي (مجلس النواب الليبي والمجلس الاعلى للدولة).

ونجح المغرب في إنجاح وساطته في الملف الليبي، حيث أكد البيان الختامي المشترك لوفدي مجلس النواب الليبي والمجلس الاعلى للدولة، في زيارة سابقة للمغرب، أن لقاء بوزنيقة نتج عنه اتفاق بين بينهم.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح