الرئيسية > آش واقع > بعد تسونامي 8 شتنبر..”الموت البطيء” كيهدد البي جي دي بسبب أزمة القيادة وانهيار التنظيم وكولشي معول على “بنكيران”
16/09/2021 11:30 آش واقع

بعد تسونامي 8 شتنبر..”الموت البطيء” كيهدد البي جي دي بسبب أزمة القيادة وانهيار التنظيم وكولشي معول على “بنكيران”

بعد تسونامي 8 شتنبر..”الموت البطيء” كيهدد  البي جي دي بسبب أزمة القيادة وانهيار التنظيم وكولشي معول على “بنكيران”

كود الرباط//

لا حديث وسط قادة العدالة والتنمية سوى على تداعيات هزيمة 8 شتنبر، والبحث عن حلول للانهيار النفسي والتنظيمي الذي اصاب اكبر حزب منظم في المغرب.

وكشفت مصادر “گود” أن الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عقدت يوم أمس الاربعاء لقاءا لها، بحضور سعد الدين العثماني، استعداد لانعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني الذي سيدرس “تسونامي 8 شتنبر”، وذلك تزامنا مع نهاية المشاورات الاولى من تشكيل الحكومة.

ويمر اغلب قادة الحزب، في ظروف نفسية صعبة، خصوصا وانهم مصدومين من الهزيمة القاسية غير المتوقعة، اذ فقد البي جي دي ازيد من 100 مقعد برلماني دفعة واحدة.

وقال مصدر قيادي في حديث مع “گود” إن الحزب اصبح مهددا بالموت البطيء وبالانهيار التام، مضيفا :”نحن لسنا مثل الاتحاد الاشتراكي، وليست لنا مناعة قوية خصوصا  فالجانب النفسي”.

الفضيحة الكبرى، هي ان هذا الحزب نجح في أربعة دوائر محلية فقط من أصل 92، وجميعهم نجحوا في آخر اللائحة وبالقاسم الانتخابي الذي كانوا يعارضونه والباقي نساء اللوائح الجهوية.

كاين نقاش بين شباب الحزب، باش بنكيران يرجع، ميسي السياسة يرجع يشد الحزب ويعطيه شي فاكسان سياسي باش يقوي المناعة ضد جائحة 8 شتنبر.

موضوعات أخرى

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور